: آخر تحديث
بسبب الألفاظ الخارجة في مسلسلات رمضان

لجنة الدراما في مصر تحصل غرامات من القنوات الفضائية

71
71
59

إيلاف من القاهرة: قال المخرج محمد فاضل رئيس لجنة الدراما التي شكلها المجلس الأعلى للإعلام لمتابعة الأعمال الدرامية التي تعرض على مدار العام، أن الغرامات التي أعلن عنها بالنسبة للالفاظ الخارجة والتجاوزات في الأعمال الدرامية سيتم تحصيلها من رؤساء القنوات التليفزيونية وليس من المنتجين، مشيراً إلى أن هناك 5 لجان مهمتها متابعة عرض الأعمال الدرامية خلال الشهر الكريم.
وكانت لجنة الدراما قد اصدرت قراراً في وقت سابق بتغريم الأعمال الدرامية التي تتضمن ألفاظاً خارجة 250 ألف جنيه على كل لفظ به تجاوز في العمل.
وأضاف فاضل لـ"إيلاف" أن الغرامات المالية ستحصل من الفضائيات نظراً لأن جميع اللقاءات التي عقدت كانت معهم، وتم الاتفاق على هذه التفاصيل، مشيراً إلى أن إلى هناك رغبة حقيقية من الجهات المعنية في مواجهة الفوضى التي حدثت بالدراما التليفزيونية خلال السنوات الأخيرة.
وشدد فاضل على أن متابعة الأعمال الدرامية وتطبيق الغرامات ليس له علاقة بتقييد حرية الإبداع، مشيراً إلى أن هناك أعمال كثيرة قدمها عمالقة في الكتابة والتمثيل ولم يكن بها لفظ واحد يخدش الحياء.
وحول الفواصل الإعلانية، قال فاضل أنهم حددوا قبل بداية رمضان 3 فواصل إعلانية فقط بكل مسلسل، وقريباً سيتم تحديد الفاصل الإعلاني بـ7 دقائق كحد أقصى مشيراً إلى أن اللجنة تتحرك تدريجياً حتى لا تكون قرارتها ضد القنوات أو المنتجين، وبالتالي يتم مراعاة أبعاد عديدة مع كل قرار يتم اتخاذه.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه