: آخر تحديث
مع استعادة سيارات الديزل المركز الثالث في حصة السوق

مبيعات السيارات الأوروبية تسجل ارتفاعاً للشهر الثاني عشر على التوالي

23
20
30

باريس: سجلت مبيعات السيارات في أوروبا ارتفاعاً في تموز/يوليو للشهر الثاني عشر على التوالي، مع استعادة سيارات الديزل المركز الثالث في حصة السوق من السيارات الكهربائية، حسبما أظهرت أرقام القطاع الأربعاء.

وصلت تسجيلات السيارات الجديدة إلى 851,156 وحدة الشهر الماضي، بزيادة 15,2 بالمئة عن نفس الفترة العام الماضي، وفقا لجمعية مصنعي السيارات الأوروبية.

وبدأ سوق السيارات الأوروبي يشهد نموا بشكل مطرد في آب/أغسطس من العام الماضي بعد أن تضرر بشدة من جائحة كوفيد والاضطرابات في سلاسل التوريد.

وتترقب شركات تصنيع السيارات الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي لحظر بيع السيارات الجديدة بمحركات الاحتراق اعتبارا من عام 2035.

وارتفعت تسجيلات السيارات الكهربائية العاملة بالبطارية بنسبة 60,6 بالمئة لتصل إلى 115,971 وحدة، لكنها تخلفت عن السيارات العاملة بالديزل من حيث حصص السوق.

وشكلت المبيعات الجديدة للسيارات العاملة بالكهرباء بشكل كامل 14,1 بالمئة من السوق في حزيران/يونيو، متقدمة على سيارات الديزل للمرة الأولى.

لكن حصة السيارات الكهربائية انخفضت إلى 13,6 بالمئة في تموز/يوليو بينما شكل الديزل 14,1 بالمئة.

واستحوذت السيارات العاملة بالبنزين على الشريحة الأكبر من السوق بنسبة 35,8 في المائة، تليها السيارات الهجينة بنسبة 25,6 بالمئة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد