: آخر تحديث
مساهماته في دعم اللاجئين والنازحين بلغت 85 مليون دولار

مبنى الصندوق الكويتي باللون الأزرق تضامنًا مع اللاجئين حول العالم

20
18
19

أعلن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية بالوكالة السيد وليد شملان البحر اليوم ان إجمالي مساهمات الصندوق الكويتي في دعم الجهود الإقليمية والدولية لمساعدة واغاثة اللاجئين والنازحين حول العالم بلغت نحو 27 منحة بقيمة 85 مليون دولار أميركي.
 
وقال "البحر" في تصريح له بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للاجئين، ان الصندوق الكويتي يرتبط بشراكات مميزة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، بالإضافة الى مركز سرطان الأطفال في لبنان، ومؤسسة الحسين للسرطان في الأردن، وجمعية الهلال الأحمر الكويتي من خلال توقيع عدة اتفاقيات تعاون لتمويل مشاريع تحسين الظروف المعيشية والصحية للاجئين السوريين والفلسطينيين ولاجئي روهينغا.

أضاف: بهذه المناسبة، سيتم اضاءة مبنى الصندوق الكويتي باللون الأزرق تضامنا مع اللاجئين حول العالم، إيمانا منه بأهمية توفير سبل الحياة الكريمة وحماية وتحسين حياة اللاجئين والتخفيف عن معاناتهم.

يذكر أن اليوم العالمي للاجئين، الذي حددته منظمة الأمم المتحدة في 20 يونيو من كل عام، يأتي دعما للاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم بهدف تسليط الضوء على قوة وشجاعة الأشخاص الذين أُجبروا على الخروج من أوطانهم بنتيجة الصراعات والإضطهاد والكوارث.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد