: آخر تحديث
قُدّمت على أنها واحدة من الأكبر في العالم

مجموعة "فيوليا" الفرنسية ستبني محطة جديدة لتحلية مياه البحر في أبوظبي

16
16
14

باريس: أعلنت مجموعة "فيوليا" الفرنسية الأربعاء أنها ستبني في أبوظبي محطة لتحلية مياه البحر قُدّمت على أنها واحدة من الأكبر في العالم.

ويُفترض أن يبدأ بناء المحطة التي تبلغ قدرتها على التحلية 550 ألف متر مكعّب في اليوم، منتصف العام الحالي على أن تدخل حيّز الخدمة عام 2025، وستؤمّن مياه الشرب لحوالى 210 آلاف منزل.

وستبلغ عائدات المشروع الذي سُمّي "المرفأ 2" وسيكون ثالث أكبر محطة لتحلية المياه في دولة الإمارات، حوالى 300 مليون يورو بالنسبة لفيوليا.

وتقود المجموعة العالمية المتخصصة في المياه، من خلال الشركة التابعة لها "سيديم" وهي كونسورتيوم مكلّف الهندسة، مشروع بناء المحطة التي ستمتلكها شركتا "طاقة" الإماراتية و"إنجي" الفرنسية.

واعتبرت المديرة العامة للمجموعة إستل براشليانوف وفق ما نقل عنها بيان، أن "تطوير إمكانات تحلية بشكل مستدام هو تحدّ مهمّ، لأنها جزء من مزيج حلول ضرورية لمواجهة ندرة المياه في العالم".

وفي الأشهر الـ18 الأخيرة، بدأت "فيوليا" تشغيل أربع محطات تحلية كبرى أخرى تؤمّن مياه الشرب لأكثر من ستة ملايين شخص في السعودية وأم القيوين في الإمارات والبحرين والعراق.

وبحسب "فيوليا"، فإن القسم الأكبر من مياه الشرب المستهلكة في الإمارات هي مياه محلاة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد