: آخر تحديث
تحالف أوبك بلس يخفض انتاجه 1.4 مليون برميل يومياً

العراق يمدد خفض إنتاجه النفطي الطوعي لنهاية عام 2024

29
26
28

إيلاف من لندن: أعلن العراق الاحد عن تمديد خفض انتاجه النفطي الطوعي حتى نهاية عام 2024 بالتزامن مع تخفيض تحالف أوبك بلس لإنتاجه بواقع 1.4 مليون برميل يومياً.
وقال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني ان بلاده قررت تمديد خفض إنتاجها الطوعي حتى نهاية العام 2024 المقبل. وأكد في بيان تابعته "ايلاف" إن العراق سيخفض إنتاجه النفطي البالغ 211 ألف برميل يومياً  وذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في تحالف "أوبك بلس".
وأوضح أن "هذا الخفض سيكون من مستوى الإنتاج المطلوب حسب ما تم الاتفاق عليه في اجتماع وزراء دول أوبك".
ومن جانبها أعلنت السعودية تمديد خفضها الطوعي لإنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا حتى نهاية 2024  بالاتفاق مع تحالف أوبك بلس.

1.4 مليون برميل يومياً  
 وفي وقت سابق اليوم أعلنت دول تحالف "أوبك بلس" أن ممثليه في الاجتماع الوزاري في فيينا اليوم الأحد اتفقوا بنتيجة المداولات إلى اتفاق على مستوى مستهدف جديد للإنتاج عند 40.46 مليون برميل يوميًا بداية من عام 2024 ما يعني الموافقة على خفض إجمالي قدره 3.66 ملايين برميل.
ووفقاً لرويترز فان حساباتها قد كشفت أن التحالف النفطي سيخفض مستوى الإنتاج المستهدف لعام 2024 بواقع 1.4 مليون برميل يومياً عن مستهدفات الانتاج الحالية.   
وقال تحالف "أوبك بلس في بيان إن روسيا ستمدد خفضها الطوعي للإنتاج البالغ 500 ألف برميل حتى نهاية 2024، مشيراً إلى أن روسيا وأنغولا ونيجيريا ستشهد خفضاً كبيراً في إنتاج النفط المستهدف العام المقبل.
وأشار الى أن العراق سيمدد خفضه الطوعي لإنتاج النفط بمقدار 211 ألف برميل يومياً حتى نهاية 2024، فيما أعلنت وزارة الطاقة العمانية تمديد الخفض الطوعي للإنتاج البالغ 40 ألف برميل يوميا حتى نهاية 2024.
وأوضح التحالف في بيانه أن الاجتماع المقبل لمجموعة "أوبك بلس" التي تضم "منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ودول إنتاجية أُخرى تتقدمها روسيا سوف يعقد في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في فيينا أيضاً.
والعراق هو ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بعد السعودية بمتوسط إنتاج 4.6 ملايين برميل يومياً في الظروف الطبيعية ويعتمد على إيرادات النفط لتمويل ما يصل إلى 92 بالمئة من نفقات الدولة.
يشار الى أن العراق ينتج حاليًا ما نسبته 11% من 43 مليون برميل تنتجها منظمة أوبك بلس يومياً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد