: آخر تحديث
يحتفي بالشعر العربي ويعرض إبداع الفنانين

"إثراء" يقدّم لوحات تراثية في اليوم الوطني السعودي

79
75
61
مواضيع ذات صلة

يأخذ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" الحضور في رحلة رائعة عبر مناطق المملكة العربية السعودية من خلال اللوحات الفنية التي يقدمها ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ93. فيما يطلع المشاركون من جميع الأعمار على الألعاب التراثية السعودية، والقيم الوطنية والعادات الأصيلة بهدف تعزيزها لدى الأجيال القادمة.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/FoDvjy85xJnd7iT1w4mPxcIbJt0How5geaPBDjYT.jpg

تراث
وفيما يتعرّف المشاهدون على عرضة المنطقة الوسطى والرقصة النجدية التي تجسّد التقاليد المحلية، يُقدّم مركز "إثراء" الكثير من التحديات والتجارب لزواره من خلال "معرض الطاقة، منبع الخير ومصدر الطاقة نهضة حاضرنا وإشراقة المستقبل"، بينما يسلط معرض الشعر العربي الضوء على الشعر السعودي ودوره الفاعل في الساحة الثقافية ضمن عام الشعر العربي 2023".

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/C8fuZYQo3OfEDiOt5RMLrOSKPG8lsTpbpZwEpXhH.jpg

إبداعات 
ويعرض متحف إثراء إبداعات الفنانين السعوديين ومهاراتهم الفنية، من خلال عمل فنيٍ جماعي، لتزيين الجدار بفن الـغرافيتي، حيث أتاح لهم فرصة التعبير عن عمق مشاعرهم الوطنية.

وتشمل الفعاليات التي تستمر على مدى ثلاثة أيام التجول بين المقتنيات والأعمال الفنية في بقية معارض المتحف مثل "من الأرض، صافي الصفر، شطر المسجد". بالإضافة إلى فعالية "سيمفونية سعودية" التي تُسلّط الضوء على الأعمال واللوحات التي تعبّر عن المدينة والأزياء والحياة البسيطة لأهالي القرى.

 https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/9YdKWDpC9dfLmJRtEHH7kyPNNIIpQkGN30Ok0wDD.jpg

الأطفال
وإذ يتيح "إثراء" للأطفال فرصة رسم لوحات فنية بالمعرض، يشاهد الزوار عرضًا لمجموعة من الأفلام القصيرة الوثائقية التي تشمل "تخليد فن القط العسيري، رديمة، حامض حلو"، من إخراج وإنتاج صنّاع أفلام سعوديين".

هذا ويستمتع الحضور بأداء الفرق الموسيقية التي تردد الأهازيج التراثية، وفق التنوع الجغرافي للمملكة على امتدادها الشاسع النابض بالثقافة والفنون والعابق بالأصالة والتراث.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/c2VpwodEalrop420fiGJgVM4gaGQS1C9OOWwQRdX.jpg


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات