: آخر تحديث
تفوّق للعدسة الآسيوية وحضور تنافسيّ من سوريا والأردن

جائزة حمدان الدولية للتصوير و"دبي سفاري بارك" يؤطّران روائع دبي الطبيعية

73
69
58

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي "هيبا"، و"دبي سفاري بارك" عن نتائج سلسلة مسابقات التصوير الفوتوغرافي المتنوّعة التي تعكس ثمار الشراكة بينهما سعيًا لفتح آفاق جديدة أمام عشاق تصوير الطبيعة ومحاكاة بيئة الحياة البرية والاحتكاك المباشر مع مجموعةٍ متنوّعة من الحيوانات المفترسة والأليفة والنادرة. 
 


الفلبين، حيواني المفضّل، كريسينسيو برنابي

سلسلة المسابقات شَهِدَت تناول 3 فئات، مسابقة ملفات المصورين والتي تمّ استلام مشاركاتها على موقع الجائزة الرسمي www.hipa.e ومسابقة منصة انستغرام للصور المنفردة، حيث اشتملت على 3 مواضيع هي "حيواني المفضّل، الطيور فقط، حركة الحيوان".

مقاطع إبداعية
المسابقة الثالثة اختصّت بالمقاطع الإبداعية القصيرة لمنصة انستغرام reels، بقيمة جوائز تصل 45 ألف درهم، موزّعة بين جوائز نقدية وقسائم شرائية من مجموعة الفطيم. السلسلة حازت على إعجاب وتفاعل مجتمعات المصورين واستقبلت آلاف المشاركات، قائمة الفائزين عَكَسَت تفوّقًا آسيويًا مستحقًا بفوز 4 مصورين من الفلبين و2 من الهند ومصور واحد من باكستان.
 


الفلبين، الطيور فقط، جيسون كواريسما بالابا

الحضور العربي تمثَّل في ثنائية سورية كانت بعدسة المصورة فاتن الصالح والمصور غيث بايزيد، بجانب المصور الأردني محمد نايف قاسم.

خليفة بن ثالث
علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، قال في تصريحه: سعداء بالنتائج النوعية للشراكة الاستراتيجية مع "دبي سفاري بارك" والتي نجحت بتسليط الأضواء على روائع الطبيعة والحياة البرية والحيوانات المختلفة، ومتعة اصطياد الكاميرا لمشاهد تحبس الأنفاس وتُعزّز تشويق الجمهور لخوض التجربة.
 

الفائزون بمسابقة هيبا وسفاري دبي reels
رابط الأعمال الفائزة
:  https://www.instagram.com/p/CtHV_KBAPnt

وأضاف بن ثالث: تواصل الجائزة أداء دورها في نشر ثقافة التصوير وتعزيز دور الفنون في التواصل مع الطبيعة والحياة الفطرية، كما أن تنويع أساليب الفرص وفئات المسابقة أمام موهوبي الفنون البصرية كان تحديًا ممتعًا وأنتج أعمالاً أسعدت الجمهور ورفعت مستوى الاهتمام بهذه الكائنات والبيئة التي يعيشون فيها.

الزرعوني
مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي "أحمد الزرعوني، قال في تصريحه: نثمّن النتائج المميزة التي حققتها مسابقات التصوير الفوتوغرافي المتنوّعة، والتي تؤكد على الشراكة الناجحة بين حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي و"دبي سفاري بارك"، وحرص الطرفين على دعم هواة تصوير الطبيعة والحياة البرية، وتقديم الدعم الكامل لهم لتشجيعهم على مواصلة التميز والإبداع وتحقيق المزيد من النجاحات.

أضاف: يسعدنا نجاح المسابقات بتسليط الضوء على الطبيعة والبيئة والحياة البرية والفطرية في إمارة دبي بأسلوبٍ مباشر بعدسات المشاركين المبدعين، مما يبرز الوجهات السياحية الفريدة والجاذبة في الإمارة، ويفتح الفرص المستقبلية لمحبي التصوير للمشاركة في النسخ المقبلة من الجائزة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات