: آخر تحديث
في حضور نبيل الحمر مستشار العاهل البحريني

المغرب: تدشين انطلاقة بناء "معهد البحرين للموسيقى الشرقية" بأصيلة

53
53
21
مواضيع ذات صلة

إيلاف من أصيلة: جرى امس في مدينة أصيلة المغربية تدشين انطلاقة اشغال بناء "معهد البحرين للموسيقى الشرقية" في فضاء "طامة غيلانة" بالمدينة القديمة، الذي سيشيد بدعم من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بحضور مستشار ملك البحرين نبيل يعقوب الحمر، ومحمد بن عيسى أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة، وخالد بن سلمان المسلم، سفير مملكة البحرين لدى الرباط. 
وقال امين عام مؤسسة منتدى أصيلة، لدى تدشين انطلاقة بناء المشروع، إن هذا الاخير يعد "تثمينا للروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين”، المغرب والبحرين. ومن المتوقع ان تستمر أشغال بناء هذا المشروع 12 شهرا.


وسيقام المشروع في مدرسة "طامة غيلانة" المهجورة التي كانت أول مدرسة حديثة للبنات بأصيلة في عهد الحماية الاسبانية لشمال المغرب.

ويهدف المشروع الى تأهيل الموسيقيين الشباب من مدينة أصيلة، وجهة طنجة - تطوان - الحسيمة. وسيتخصص المعهد في تعليم قواعد الموسيقى عموماً والشرقية خصوصاً، بما في ذلك أصول ونشأة وتطور الموسيقى العربية والمغربية. كما سيتلقى الطلبة دروسا في مختلف القواعد والآلات الموسيقية والمؤثرات الموسيقية والصوتية الأخرى. 
وتعد الموسيقى واحدة من الفنون التي تتجاوز عوائق اللغة وجنسيات الشعوب، ويصنفها البعض بأنها واحدة من أرقى أشكال الفن على مر التاريخ.
يذكر ان مدينة أصيلة اصبحت مع مرور الوقت مركز إشعاع فكري وفني وثقافي عالمي، وهي تشتهر بالخصوص بمواسمها الثقافية الدولية.
وتراهن مدينة أصيلة على انشاء منظومة ثقافية متكاملة تساهم في تنشيط التنمية والسياحة ودفع عجلة الاقتصاد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات