: آخر تحديث

مسرحية سيدتي الجميلة في مسرح مدينة ستوكهولم

92
90
67
مواضيع ذات صلة

المخرجة الدانماركية إليسا كراجيروب، ومسرحية سيدتي الجميلة في مسرح مدينة ستوكهولم، مسرحية سيدتي الجميلة، تفسير جديد ونظرة للعالم الجديد; تمثيل الادوار  يوهان رابايوس، وماجنوس أوجلا، ونينا زنجاني، الذين ظهروا لأول مرة في الموسيقى إخراج النجمة الدنماركية المخرجة إليسا كراجيروب، ومسرحية سيدتي الجميلة هذا اول إخراج لها في السويد. إليزا دوليتل تحلم بحياة أخرى غير الوقوف في زاوية شارع، وبيع الزهور مقابل أجر زهيد. بالصدفة، قابلت هنري هيغينز أستاذ اللغة المتضخم ولكنه شغوف بالسخرية منها "لغات الحضيض غير المتعلمة". لقاء بين عالمين. يقترح هيغينز مازحا تجربة في خلال ستة اشهر سيجعل إليزا تتحدث بأدب! حولوها من لا شيء إلى ملكة سبأ. تبقى إليزا ملعونة.، ثم فضولية. لما لا؟ إنها تبحث عن هيغينز دروس سعيدة - ولكن بشروطها. يغيرنا ويزعج نظرتنا للعالم. أعتقد أننا يجب أن نجرؤ على مواجهة وتحدي تحيزاتنا! تقول إليسا كراجيروب "أريد أيضًا في هذه المجموعة التركيز على كيفية توقعات الناس منا يؤثر علينا وعلى أدائنا. إذا كان هناك من يؤمن بنا  فيمكننا فعل أي شيء.
مسرحية سيدتي الجميلة هي واحدة من أكثر المسرحيات الموسيقية المحبوبة وقد تم عرضها لأول مرة في العالم في عام ١٩٥٦. وهي مبنية على مسرحية جورج برنارد شو بيجامليون، عن الفتاة الزهرة إليزا في دور السيدة هيغينز نرى لينا- بيا برن هاردسون وفي دور يبيكيرنك وهيغينز الزوجي الحصان روبرت فوكس. السيدة آينسفورد هيل من صنع آن صوفي راسي، وفريدي من فيلهلم بلومغرين وزولتان كارباثي، بواسطة اولى فورسبري نينا زنجاني ممثلة، لكنها عملت كثيرًا مع الموسيقى، من فرقة البانك الخاصة بها بدأت عندما كانت تبلغ من العمر ١٣عامًا لحضور الحفلات الموسيقية التي قدمتها مع تون بروكت، وفريست ايد كيت، في السنوات الأخيرة هذا سيكون أول ظهور موسيقي لها وأول دور لها في مسرح مدينة ستوكهولم، منذ أن قدمت أغنية راكيل في ايفا مجموعة بيرجمان من ناثان الحكيم، جاء يوهان رابايوس إلى مسرح مدينة ستوكهولم في عام ٢٠٠١ لدور أستون في إنتاج تومي بيرجرين ومسرحية الحارس للكاتب هارولد بنتر،  ومنذ ذلك الحين قام بالعديد من الأدوار الرئيسية هنا.
من بين أشياء أخرى مثل المجموعة الأسطورية في انتظار جودو (٢٠٠٩)، مونولوج غريغوريوس (٢٠١١) وآخرها السيد شولتز وكباريه (٢٠١٥). ماكنوس اوجلا هو مغني موسيقى البوب والروك وكاتب الأغاني وفنان الاستعراض والممثل. اخترق مع أغنية فارننك بو ستان  سنة ١٩٧٧ وأصدرت ما مجموعه أكثر من ٢٠  ألبومًا. مونولوجه الذي نال استحسان النقاد مرحبًا!تم تشغيل موسيقى البوب والركلات والملابس (العرض الأول لعام ٢٠١٥)  للمنازل المباعة في تياتر كالشين  واورين تياتر والدراما وجولة مع المسرح الوطني يلتقي البروفيسور هيغينز، عالم فقه اللغة وصوتيات محترم، بائعة الزهور إليزا دوليتل بعد زيارة أوبرا في سوق الزهور بالقرب من كوفنت غاردن في لندن. لغته القوية المبتذلة، المزخرفة في النسخة الإنجليزية بلهجة كوكني قوية، في النسخة الألمانية غالبًا مع برلينيرش أو فيينا، يأخذ كمثال على تشوه اللغة الأم (ألا يستطيع أحد تعليم الأطفال؟ / لماذا لا تستطيع اللغة الإنجليزية؟) يعتقد هيغينز أن البشر لا يعرفون أنفسهم بأصلهم بل بلغتهم. حتى فتاة الزهور مثل إليزا، وفقًا لهيجينز  يمكنها تحسين وضعها  وتصبح سيدة معترف بها، حتى أنها تدير محل زهور محترمًا، إذا كان بإمكانها التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح ٢٠٠٨  في المسرحية الموسيقية سيدتي الجميلة، مشهد "ألن يكون محبوبًا؟" تسحر إليزا بهذه الفكرة، فالأمنيات التي تعبر عنها متواضعة: "غرفة صغيرة بها أريكة، وإضاءة غاز، وشوكولاتة، ولا مزيد من الأرجل الباردة" - (ألن يكون مؤلمًا؟ / ألن يكون محبوبًا؟ ؟). عليها أن تكافح من أجل لقمة العيش كل يوم وأن تدعم أيضًا والدها، ألفريد بي دوليتل، الذي يكافح بانتظام طوال حياته على حسابها. بطريقة معينة، تمكن دوليتل من أن يعيش أسلوبه، والذي يحتفل به مع اثنين من رفاقي الشرب (مع القليل من الحظ). يرفض كل مسئولية وأخلاق ويعيش في يومه. وبهذه الطريقة مثقلة "اجتماعيًا" وبدون أي تعليم، يبدو أن إليزا ليس لديها أي فرصة لتجاوز مكانة الفتاة الزهرة الفقيرة تأخذ إليزا حديث هيغينز في ظاهرها، وتذهب إلى منزل الأستاذ لتلقي دروس في اللغة. لا يستحق الأمر مناقشة مع هيجينز، لذلك يقترح صديقه الكولونيل بيكرينغ رهانًا: إذا تمكن هيغينز من تحويل إليزا إلى سيدة في غضون ستة أشهر، فسوف يدفع مقابل التدريب يقال إن "الامتحان النهائي" لإليزا هو الكرة الدبلوماسية في قصر باكنغهام. يقبل هيغينز الرهان، ويتم تخصيص غرفة اليزا في منزله، وتبدأ عملية التدريب المهني الصعبة مع العازب المتشدد. يجب أن تتدرب إليزا على التحدث من الصباح إلى المساء ويعاملها هيجينز بفظاظة وتنازل، بحيث تكون الدروس أشبه بالترويض. إليزا تغلي بالغضب وتحلم بالانتقام (فقط انتظر، نجحت إليزا أخيرًا في إنجازها الصوتي: إنها تتحدث "جي " بدلاً من "ي" و "أي " بدلاً من "اي " وليس "أي " ولكن "يو " (إنها خضراء جدًا / المطر في إسبانيا).
يتم الاحتفال بهذا بشكل مبتهج، ولم تجد إليزا التي تم تحريكها بالكامل أي نوم في تلك الليلة (كنت سأرقص الليلة / كان بإمكاني الرقص طوال الليل). الآن يتعين على إليزا اجتياز الاختبار التجريبي في المجتمع الراقي. اختار البروفيسور هيجينز والكولونيل بيكرينغ سباق الخيل في أسكوت. أعطيت إليزا إرشادات صارمة للمحادثة ؛ يسمح لها بالحديث عن الطقس والصحة. ولكن حتى هذه الموضوعات التي تبدو غير ضارة لها عيوبها، كما أبلغت إليزا المجتمع الراقي في أفضل ما في اللغة الإنجليزية، أن خالتها قد "حُطمت". بعد ذلك بقليل صدمت الجمهور من خلال تشجيعها على حصانها أثناء الركض بعلامة التعجب: "اركض أسرع، أو سأرش على مؤخرتك!" مظهرها غير التقليدي في أسكوت يمنحها معجبًا من دوائر أفضل فريدي إينسفورد هيل مغرم جدًا بإليزا الجميلة والمنعشة. يبدأ بدوريات في شارعها على أمل أن تغادر إليزا المنزل يومًا ما (في الشارع، يا حبيبي، حيث تعيش / في الشارع حيث تعيش). كما يكتب لها رسائل الحب ويرسل الزهور. ومع ذلك، فإن الحبيب لا يلاحظ الكثير منه. يمكنها التحدث الآن  لكن تعليمها لا يزال يترك الكثير مما هو مرغوب فيه. عندما تقترب الأمسية الكبيرة  تتمكن إليزا من التألق في الكرة الدبلوماسية في قصر باكنغهام. إنها ساحرة بطبيعتها غير العادية والرائعة. إنه في حيرة من هو الغريب الجميل. يحاول عالم النطق الهنغاري البروفيسور زولتان كارباتي، وهو تلميذ سابق لهيجينز، تسليط الضوء على الظلام بالنسبة إلى هيغينز وبيكرينك، فإن تشخيصه هو: يمكنك فقط التحدث بهذه اللغة الإنجليزية النظيفة في الخارج، في رأيه  إليزا هي أميرة مجرية في نفس المساء، هنأ هيغنز وبيكرينغ بعضهما البعض على عمل جيد. إنهم يربتون على أكتاف بعضهم البعض (أنت من صنعها  أنت فعلت ذلك) ويحتفلون بانتصارهم. إليزا تشعر بأنها مهملة. لقد تم تدريبه وعمله، لكن الشهرة تذهب فقط إلى الأستاذ الذي ربح الرهان من أجله.
لقد سمحت لهيجينز بفهم مدى شعورها بعدم الاحترام والإذلال. عندما سُئلت عما يجب أن يحدث لها  اتهمتها هيغنز بالجحود. يعتقد أنها طفلة غبية، وهي كذلك ماغنوس اوجلا جيد كرجل قمامة فاسق في "سيدتي الجميلة" مثل إكتساح إليزا دوليتل لأبي؟ فكرة رائعة. تعد أرقام أغنيته من أبرز الأغاني في مجموعة مسلية متواصلة. الموسيقى عن الكلمات واللهجات، تتحدث لغة الجسد بطريقة رائعة  تهدر أغنية "سيدتي الجميلة" أغانٍ قوية لفريدريك لوي وآلان جاي ليرنر قطرات من الأقراط هنا يتم تصنيعها في العديد من الأساليب المختلفة، مرتبة بذكاء. يصنع ماغنوس اوجلا  البانك من بينك بمدخله المتين الذي يحتوي على نص جديد. خلاف ذلك، فإن معظم الأشياء هي نفسها في الزمان والمكان، نحن في إنجلترا التي يوجد بها ملك، حيث مساعدة الأستاذ هي  فونوغراف، حيث توجد ملكة ترانسيلفانيا والنساء لديهن سراويل داخلية كبيرة من القطن الأبيض، مثل بريدجيت جونز. البروفيسور هيغينز المتغطرس هو رجل ثقافي ينظر باحتقار إلى النساء وخاصة نساء الطبقة العاملة، ويوهان رابايوس يعطيه الغطرسة والرضا عن النفس في المقدمة، يراهن مع زميله بيكرينغ أنه في غضون ستة أشهر سيحول بائعة الزهور إليزا التي تكسر كوكني إلى سيدة. ينا زنجاني ممتازة في دور البطولة وتغني بشكل جيد. كما تعبر عن تحول إليزا في لغة الجسد كما في النطق. من عريض الأرجل إلى خبب مثل حصان مدرب. يتودد إليها الأثرياء المتحمسون في حب فريدي، الذي يمتلك واحدة من أفضل الأغاني الموسيقية ("في الشارع الذي تعيش فيه"). يلعب بمحبة من قبل فيلهلم بلومغرين. إنها مجموعة من الأنواع الواضحة، مثل "الخبير" الشيطاني المغرور اولا فوشبري إنها مثل كوميديا الأخوان ماركس هناك الكثير مما يعجبك في هذه المجموعة، وتستحق مصممة الرقصات سيجنى فابريكنس جولة إضافية من التصفيق. كل أغنية لها رقصتها الخاصة، إنها مرحة ومبتكرة ديكور متناثر ضيق، لكن الكثير من الناس على خشبة المسرح. لقد أصبحوا كورالًا يونانيًا يبدو أحيانًا مثل الطيور، وأحيانًا يبدو غناءًا وأحيانًا يكون جمهورًا متسرعًا على مضمار سباق أسكوت أو خيول. تفسير أصلي وشخصي لـ "سيدتي الجميلة".
ربما يكون الأمر غريبًا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقابل فيها التاريخ. لكنها أيضًا تُصقل جوهر هذه القصة المتعلقة بالفصول وأدوار الجنسين. يجب تشكيل المرأة الفقيرة. تم استدراجها بالشوكولاتة وتهديدها بالضرب من قبل والدها والأستاذ "سيدتي الجميلة" تزيل غبار المسرح الخاص بالمتحف وتشعر بالحيوية تقول المخرجة: تعلمت اللغة السويدية من الأستاذ هيغينز استعراض | مسرح. أولاً، حكاية صغيرة: أتذكر أن نسخة سويدية خفيفة من "بيجماليون" لجورج برنارد شو كانت جزءًا من المواد التعليمية التي تلقاها الوافدون الجدد في الثمانينيات. أجد صعوبة في تخيل أن شو نفسه كان ينوي استخدام التدريبات في علم الصوتيات التي يعرضها هنري هيغينز لإليزا دوليتل كأداة تعليمية لتعليم المهاجرين الوافدين حديثًا الأصوات اليائسة والإلكترونية للسويدية. على الرغم من أنه قد تكون هناك نقطة تربوية في التمكين، كما في المسرحية، من نوع من الاستقلال بمساعدة النطق السويدي الذي لا تشوبه شائبة العداوات الطبقية وبالتالي، فإن أوجه التشابه التي يمكن إجراؤها حتى الآن مع المسرحية الموسيقية "سيدتي الجميلة" كثيرة. التناقضات الطبقية على سبيل المثال، دائمًا ما تكون ذات صلة وتحرر المرأة من النظام الأبوي لم يكن أبدًا مناسبًا كما هو الحال الآن، سواء كانت الأبوية مؤسسة يحكمها بقبضة من حديد من قبل العباقرة الذكور أو أستاذ اللغة غريب الأطوار الذي يترك الثوب معلقًا دائمًا في لا يفعل أطفال ميزاب مثل إليزا دوليتل كما يقول لا تقوم المخرجة الدنماركية إليسا كراجيرب بأي محاولة للتعليق الاجتماعي في مسرجية "سيدتي الجميلة" على مسرح مدينة ستوكهولم في البداية هو بالأحرى تعليق على المسرحية الموسيقية في حد ذاتها  بالمعنى الحرفي للكلمة. في الميكروفونات  تشير أجزاء من المجموعة إلى ما يحدث بينما يظهر الباقي على أنه انعكاسات للموقف. نينا زنجاني تحلم بعيدًا يجلس العشرات من إليزور بأرجل واسعة على الأسفلت الرطب ويحاول إمالة أزهارهم ويجلس جيش من الصوتيات ويسجل تسجيلات لأصوات تشبه الفالس. بالنسبة للسينوغرافيا، التي تتكون من لوحين متحركين ضخمين على كل جانب من جوانب المسرح - جدار خرساني رمادي ومكتبة - يتم تعزيز هذه القبضة بفكرة تعامل الشخصيات على أنها نماذج أولية للطبقة والجنس والموقف والأخلاق بدلاً من الأفراد. عندما تحلم إليزا دوليتل، التي تلعب دورها نينا زنجاني، بغرفتها الخاصة  يبدو الأمر كما لو أنه يُسمح لجميع إليزا  دوليتلز في العالم أن يحلموا هناك هناك وفرة من القفزات الأسلوبية التي تحدث: رقصة الفالس، التعري، الانحناءات الكبيرة السخيفة لمشهد السباق وأنماط  الحركة الشبيهة بالخبب يوهان رابايوس مثل هيغينز متغطرس بطريقة منتصف العمر ولكن مع هشاشة على وشك الاستحواذ، خاصة في الفصل الثاني. هذه حركات مثيرة للاهتمام سنرى. ومع ذلك، يبدو الأمر كما لو أن كراجيروب أراد تقديم تفسير ميتا مسرحي "لسيدتي الجميلة" لكنه توقف في منتصف التنفس، محبطًا من تشبع مثل هذا المسرح السائد. والنتيجة خيالية ولكنها محمومة بعض الشيء. ربما كان من الممكن أن يساعد تفسير ما، أيا كان. الحاضر مليء بالفرص في هذه الأوقات والأسئلة المتعلقة بمستقبل مسرح مدينة ستوكهولم بعد رحيل المخرج ومديرها  بيني فريدريكسون إنه لمن دواعي سروري أن يتم تقديم مسرحية سيدتي الجميلة. دراما عالمية موجودة دائمًا في مكان ما في العالم، دون أن يُنظر إليها حقًا على الإطلاق على أنها متطرفة أو تشكيك في معيار الجنس. ولكن في ضوء ما يحدث الآن، فإن سيدتي الجميلة موضع نقاش ساخن. البروفيسور هيغينز جاموس منغمس في نفسه ومتعجرف، يريد أن يعجن إليزا لأغراضه الخاصة، إنه رجل الثقافة ولكن قبل كل شيء مهووس لغوي، يتابع عالمه دون رحمة تستخدم المخرجة الدنماركية إليسا كراجيروب بسخاء المسرح الضخم لمسرح المدينة بأكمله. بالإضافة إلى الممثلين، فإن المسرح دائمًا ما يكون مأهولًا بالراقصين والموسيقيين، وهو مرعب وساحق ويتم غنائه جيدًا ولعبه جيدًا بشكل عام.
تم إنشاء تصميم الرقص سيجني فابريكنس الموقعة بجرأة حديثًا مع حركات رائعة بروح فريدريك بينكي ريدمان، مبدعة وأنيقة في الدراما والموسيقى، تتحول إليزا، الفتاة الزهرية، التي تؤدي دورها نينا زنجاني بمهارة من بائعة خجولة وغير مبهرجة تتحدث عن رغبة واضحة الجذور، إلى سيدة راقية ذات صوت رنان يمتزج بسهولة في صالونات التجميل الراقية. بعد ستة أشهر في رعاية البروفيسور هيغينز، يمكن تقديم إليزا في المجتمع، وهذا وفقًا لما دخلت فيه الأستاذة هيغينز مع زميلها المساعد وزميلها اللغوي العقيد بيكرينغ. يقف الكولونيل بيكرينغ المحبوب إلى جانب إليزا، وتعكس أخلاقه الأنيقة كرامة إليزا الإنسانية واعترافها كامرأة تم كتابة مسرحية بيجامليون في عام ١٩١٢ وتعكس العلاقة بين النخبة وأطفال المجتمع المؤسفين، بين الأستاذ وإليزا هناك هاوية. وفقًا لتحولات فإن بيجامليون هو اسم ملك قبرصي صنع تمثالًا عاجيًا من العاج. تقع بجماليون في حب المرأة العاجية وتنفث أفروديت الحياة فيها. يوهان رابايوس أستاذ رائع، على الرغم من عدم وجود صوت غنائي حقيقي، إلا أنه تمكن أيضًا من الإقناع كفنان موسيقي. لكن بدون أن يفهم البروفيسور هيغينز كيف حدث ذلك، وقع في يوم من الأيام في حب إليزا. لقد خضعت لهذا التحول الذي قصده هيغينز، ولكن في النهاية كانت لإليزا اليد العليا وترمي بالنعال الشهير إلى الأستاذ، بتشجيع شديد من السيدة هيغينز، التي لعبت دورها لينا بيا بيرهاردسون الإيقاع راقي ودراماتيكي مرتفع في هذه المسرحية. الشخص الذي يسرق العرض إلى حد ما هو ماغنوس اوجلا، الذي يقدم تفسيرًا مجانيًا ومتشددًا لجامع القمامة الكحولي دوليتل، والد إليزا. قام بتحويل أغنية "ليتل فلاكس" الكلاسيكية إلى أغنية روك في إيقاع من أفضل ماركة ويصفق جمهور المسرحية بأكمله في الوقت المناسب هذا الأداء يستهدف جمهورًا عريضًا، بالفعل في شكله الأصلي له جاذبية معينة وأعيد صياغته الآن ليناسب عصرنا الحديث بنظرة جديدة للجنس والفئات، ويقال إنه لا يجذب فقط "جمهور الحافلات" في الخارج ستوكهولم. لقد التقطوا رقعة سحب مثل الفنان ماغنوس اوجلا، الذي يعمل مع المحبوب الممثل جوهان رابيوس، والممثلة نينا زانجاني، المعروفين من أفلام والندر.
كل شيء محكم وجيد بشكل خيالي، وهنا السعادة والعدوان والحب والحزن والهزلي الغريب من الواضح أن المخرجة الدنماركية إليسا كراجيروب، إلى جانب مصممة الرقصات سيني فرابريسيوس ومصممة المجموعة ماجا رافن، قد تلقيا موارد لأداء استمر أكثر من ثلاث ساعات يبدو وكأنه عرض حقيقي ولكن في نفس الوقت يكون مثيرًا للاهتمام وموضوعيًا على الأقل عندما يتعلق الأمر بقضايا التبعية والمقاومة. كل شيء محكم وجيد بشكل خيالي، وهنا السعادة والعدوان والحب والحزن والهزلي الغريب إليزا تمثيل زانجاني، الفتاة الزهرة من الجزء الفقير من المدينة، هي في الوسط، كما أنها تملأ دورها بالغناء المؤثر والقوي. لكن المجموعة بأكملها تدعم قصتها في جميع الأجزاء. أستاذ اللغة نفسها، الذي كان في السابق مع مساعدها الكولونيل بيكرينغ يبقين بشكل جيد على السجادة - هذه هي الدراما والعرض بالكامل  لقد كان رائعًا للغاية، شعرت أن هذا يمكن أن يكون جيدًا كما هو، فهي تفعل أشياء مختلفة. لقد تم صنعه في المنزل بطريقة ما أشعر وكأنها مرتعبة مقارنة بأي شيء آخر رأيته. يقول ماغنوس اوجلا : إن هذه كانت حلولًا ذكية رائعة يصفه جامع القمامة ألفريد دوليتل بأنه "سكير تافه" يصفه جامع القمامة ألفريد دوليتل بأنه "سكير تافه" يجب ألا ننسى أن هذا ليس دورًا رئيسيًا. هناك آخرون يسحبون العبء الثقيل، يمكنني فقط الدخول ومحاولة أن أكون لطيفًا بعض الشيء فلن يؤدي ذلك إلى قلب العرض يؤكد ماغنوس اوجلا الصعود على خشبة المسرح ليس بعيدًا جدًا بالنسبة. ذات مرة ذهبت  إلى مدرسة المسرح في كالي فلايجير ومؤخراً قمت  بأداء آخر عرض من مونولوجه "مرحبا! موسيقى البوب والركلات والملابس" والذي حقق نجاحًا كبيرًا مع كل من الجمهور والنقاد - أنت في نوع من الحدود، إنه جزء من فن رسم بعض المونولوجات. إنني أتطلع إلى هذا، ليس لدي أي فكرة عن كيفية العمل في مسرح المدينة. فقط "سيدتي الجميلة" معه منذ نشأته. عملت والدة ماغنوس اوجلا كمدرسة غناء وهو يتذكر كيف اعتاد طلابها على غناء الأقراط الموسيقية عرضت "سيدتي الجميلة"، وهي واحدة من أكثر المسرحيات الموسيقية المحبوبة، لأول مرة في عام ١٩٥٦ . وهي تستند إلى مسرحية "بجماليون" لجورج برنارد شو عن الفتاة الزهرة إليزا والتعرف عليها مع عالم آخر. الآن تضع المخرجة الدنماركية الناجحة إليسا كراجروب الأمر في تفسيرها الخاص مع من بين آخرين، ماغنوس أوغلا ونينا زنجاني ويوهان رابايوس في الأدوار في المنصة الرئيسية، إليسا كراجيروب، هي واحدة من أكثر المخرجات المبدعات في الدنمارك حاليًا، مع عدد من النجاحات الجماهيرية والنقدية في السنوات الأخيرة. في عام ٢٠١٦ تألقت ضيفتها توفي ! توف! توف! عن الكاتبة توف ديتليفسن في مسرح المدينة، والتي كانت المرة الأولى التي يلتقي فيها أحد أعمالها بالجمهور السويدي. ستعود  لتجعل مجموعتها الأولى في السويد سيدتي الجميلة الحديثة إليسا كراجيروب ولدت سنة (١٩٧٩) هي مخرجة مسرحية ومخرجة دنماركية. نشأت في عائلة من الموسيقيين والفنانين في هيلروب، بصفتها ابنة قائد الأوركسترا بيدير كراجيروب وكبير مساعدي جيل جيبسين. شقيقتها إيزابيلا مغنية، وكانت خالتها كاتبة المسرحية غابي جيبسين. كانت جدة إليسا موسيقية وفنانة الأوبريتا مارغريت هيس وجدها الممثلة يورن جيبسين في المسرح الملكي تخرجت إليسا كراجيرب من خط إخراج ستاتينز تياترسكول في عام ٢٠١٠، وبعد ذلك أخرجت "اضطرابات يونغ ويرثر" (جوته) في مسرح المسرح الملكي. بالإضافة إلى ذلك، فهي جزء من الفنانة الجماعية سورت سام فيتج هرد، التي تقيم حفلات موسيقية مسرحية وتترجم أغاني أني لينت. من بين أمور أخرى، لديهم قدم أداء "السحر الأبيض" على مسرح بيتي نانسن التجريبي إديسون. أليسا هي جزء من "الغرفة الحمراء" في المسرح الملكي، وهي مجموعة من شباب المسرح الموهوبين الذين يجب أن يعملوا معًا (على الأقل) موسمين. قدمت هنا عروض "مسرحية الانسان الطيب في ستيزوان" (بيرتولت بريشت) و"الأبناء" (ويليام شكسبير) فازت إليسا كراجيرب بثلاث جوائز من ريومرت في عام ٢٠١١  - أفضل مدربة للعام، وأفضل أداء للعام والمسرح الموسيقي / عرض العام. في عام ٢٠١٢ حصلت على جائزة رومرت  أخرى، بصفتها مديرة العام عن تنظيم عروض "سوننتس" في المسرح الملكي. بالإضافة إلى ذلك  حصلت في عام  ٢٠١٥ على جائزة ولي العهد للزوجين الثقافية.

كان عرض مسرحية سيدتي الجميلة قبل جائحة كورونا    

المسرحية الموسيقية سيدتي الجميلة  مع كلمات وحوار: ألان جاي ليرنر وموسيقى :فريدريك لوي

بعد مسرحية جورج برنارد شو (١٩١٢ ) وفيلم غابرييل باسكال بجماليون من إخراج: إليسا كراجيروب

العرض الأول على المسرح الرئيسي الكبير في مسرح مدينة ستوكهولم  

 تمثيل الادوار على المسرح

هيغينز :جوهان رابايوس

إليزا :نينا زنجاني

بيكرينغ :روبرت فوكس

دوليتل :ماغنوس أوغلا

السيدة بيرس: كاجسا رينجاردت

السيدة هيغينز لينا : بيا بيرنهاردسون

السيدة أينسفورد هيل :آن صوفي ريس

فريدي فيلهلم: بلومغرين

زولتان كارباثي :أولي فورسبيرغ

في أدوار أخرى: توف إدفيلدت، رولف ليدال، كارين مارتنسون، كلارا نيلسون، ريتا ساكسمارك، سنور راين

تونديل،

تأرجح: آنا هانسون

الراقصون: باتريك ريبر، أفيعاد أريك هيرمان، سعاد دميروفيتش، أندريا شيرمر، آنا ناسستروم، آنا غابريلا كايسر،المكفيست ماركوس

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات