: آخر تحديث
من أعمال طالبات المسار التشكيلي والنحت والتصوير

معرض " جزء من .." في جامعة الأميرة نورة في الرياض

9
8
11
مواضيع ذات صلة

ايلاف من الرياض: نظمت كلية التصاميم والفنون، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في السعودية اليوم الأربعاء  اليوم الأربعاء ٢٤ مارس، معرض " جزء من .. "، لـ (43) طالبة من طالبات  مساري التصوير التشكيلي والنحت، في قسم الفنون البصرية؛ وذلك بهدف نشر قيمة التعليم والتعلّم في المقررات الدراسية ونشر الوعي الثقافي بالفنون مستهدفاً منسوبات الجامعة وأرباب العمل وجهات التدريب والفنانين.

وجاءت أعمال الطالبات في المعرض كرحلة لاستكشاف هوية الفنانات الواعدات ونظرتهن الفنية حول العديد من المفاهيم وتشكيلها بالعديد من الصور الفنية، لتجسد بعضها في لوحات تشكيلية في السياق الاجتماعي والسياسي، ومجسمات المفهوم للشكل والخامة، وجداريات النحت الغائر والبارز، والأعمال التركيبية، بمجموع (84) عملًا.

  والجدير بالذكر أنّ كلية التصاميم والفنون تسعى من خلال إقامة مثل هذه المعارض إلى إتاحة الفرصة للطالبات لاكتشاف ذواتهن الفنية، وتحفيز عقولهن للتفكير والتجريب والابتكار والإبداع وإعادة ترتيب أفكارهن السابقة في نسق جديد مختلف مع تنوع التقنيات، للظهور كفنانات من خلال العرض الفني الذي يُكسبهن استقلالاً ذاتيًا وفرادة مميزة. 

  ويُشار إلى أنّ معرض "جزء من .." يستقبل زواره على حتى يوم الخميس 25 مارس 2021م.

  يأتي ذلك تحقيقًا لأحد التوجهات الرئيسة لخطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025 والمتمثل في إنتاج مخرجات تنافسية رائدة في المجالات العلمية والعملية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات