: آخر تحديث
عندما تغلبت على مضيفتها أرمينيا

تصفيات أوروبا 2024: كرواتيا تواصل صحوتها وتتصدر المجموعة الرابعة

21
18
22

يريفان: واصلت كرواتيا صحوتها عندما تغلبت على مضيفتها أرمينيا 1-0 الإثنين في يريفان في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائيات في ألمانيا عام 2024.

وسجل أندري كراماريتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13.

وتلعب لاتفيا مع ويلز لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

وهو الفوز الثالث تواليا لكرواتيا منذ سقوطها في فخ التعادل امام ضيفتها ويلز 1-1 في الجولة الافتتاحية، فرفعت رصيدها الى 10 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الاهداف امام تركيا التي لعبت مباراة أكثر.

في المقابل، منيت أرمينيا بخسارتها الثانية في التصفيات والأولى بعد فوزين وتعادل، فتجمد رصيدها عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وفرضت كرواتيا افضليتها أغلب فترات المباراة وخلقت العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل (27 محاولة) تناوب مهاجموها على إهدارها وكادوا يدفعون الثمن غاليا لأن أرمينيا كادت تهز شباكهم من أربع هجمات مرتدة من أصل سبع محاولات.

ولعب حارس المرمى أوغنجين تشانتشاريفيتش دورا كبيرا في خروج أرمينيا منهزمة بهدف وحيد فقط حيث تألق في إنقاذ أكثر من فرصة.

وكاد مهاجم دينامو زغرب برونو بيتكوفيتش يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من جناح توتنهام الإنكليزي إيفان بيريتشيتش أمام المرمى تابعها بارتماءة بيمناه بجوار القائم الأيسر (9).

الأفضلية لكرواتيا
وافتتحت كرواتيا التسجيل بعد أربع دقائق عندما انبرى القائد المخضرم نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش (38 عاما) الاختصاصي في الكرات الثابتة إلى ركلة ركنية ارتطمت بالمدافع ستيوبا مكرتشيان وتهيأت أمام مهاجم هوفنهايم الألماني كراماريتش الذي تابعها بسهولة بيمناه داخل المرمى الخالي (13).

وكادت أرمينيا تدرك التعادل من هجمة منسقة أنهاها إدوارد سبيرتسيان بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش إلى ركنية لم تثمر (17).

وأنقذ تشانتشاريفيتش مرماه من هدف ثان بتصديه ببراعة لتسديدة قوية لبيريتشيتش من داخل المنطقة اثر تمريرة لكراماريتش (45+3).

ورد فاهان بيشتخشيان بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس ليفاكوفيتش (45+4).

وتابعت كرواتيا أفضليتها في الشوط الثاني مع هجمات مرتدة من أصحاب الأرض الذين أنقذهم تشانتشاريفيتش من هدف ثان بتصديه لانفراد كراماريتش من مسافة قريبة (56).

وسدد كراماريتش كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (60)، ثم عاد تشانتشاريفيتش للتألق بتصديه لتسديدة قوية لبيريتشيتش من داخل المنطقة وأبعدها بقدمه الى ركنية لم تثمر (62)، وأخرى للاعب وسط فيينورد الهولندي لوكا إيفانوسيتش من داخل المنطقة (64).

وتابع كراماريتش مسلسل إهدار الفرص عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من مودريتش داخل المنطقة سددها برعونة بين يدي تشانتشاريفيتش (67)، ثم سدد مدافع باير ليفركوزن الالماني يوسيب ستانيسيتش كرة من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (73).

وكاد البديل نوربرتو برياسكو يدرك التعادل من تسديدة قوية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (76)، ورأسية لبيريتشيتش من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (79).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة