: آخر تحديث
القوات الجوية تأخذ الحادث على محمل الجد

السويد: أربع مقاتلات روسية تنتهك مجالنا الجوي

41
42
43
مواضيع ذات صلة

ستوكهولم: قالت القوات المسلحة السويدية الأربعاء إن أربع مقاتلات روسية دخلت المجال الجوي السويدي شرق جزيرة غوتلاند في بحر البلطيق.

رغم أن الاختراقات الروسية للمجال الجوي للدولة الاسكندنافية تحدث بشكل متكرر إلى حد ما، إلا أن حدث الأربعاء يأتي في سياق متوتر على ضوء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال قائد القوات الجوية السويدية كارل يوهان إيدستروم في بيان "في ظل الوضع الحالي فإننا نتعامل مع الحادث على محمل الجد".

وبحسب البيان، فإن "الانتهاك" كان وجيزا، إلا أن طائرات جاس-39 غريبن السويدية سارعت لتوثيق وتصوير طائرتين مقاتلتين من طراز سو-24 واثنتين من طراز سو-27.

دفعت الحرب في أوكرانيا الدولة الاسكندنافية إلى زيادة اليقظة وأعلنت رئيسة الوزراء ماغدالينا أندرسون الثلاثاء أن حكومتها ستسعى جاهدة لتسريع تعزيز تسليح البلاد بعد تخفيضها الانفاق العسكري منذ نهاية الحرب الباردة.

وأعادت السويد الخدمة العسكرية الإلزامية عام 2017 وفتحت حاميتها في جزيرة غوتلاند في بحر البلطيق في كانون الثاني/يناير 2018.

وزادت الحكومة في تشرين الأول/أكتوبر 2020 الإنفاق الدفاعي بنسبة 40 في المئة بإضافة 27 مليار كرونة سويدية (2,8 مليار دولار) إلى ميزانية الدفاع من 2021 إلى 2025.

والسويد ليست عضوا في حلف شمال الأطلسي، لكنها تتعاون بشكل وثيق مع الحلف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار