: آخر تحديث
الرباط عزت ذلك الى مراكمة برلين لمواقفها العدائية

المغرب يستدعي سفيرته لدى المانيا للتشاور

20
20
14
مواضيع ذات صلة

يلاف من الرباط : قرر المغرب استدعاه سفيرته لدى المانيا للتشاور. وقال بيان لوزارة الخارجية المغربية اليوم ان المانيا راكمت المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا  للمملكة المغربية. 
واوضح البيان ذاته ان ألمانيا سجلت موقفا سلبيا بشأن قضية الصحراء المغربية، مشيرا الى ان هذا الموقف العدائي جاء في أعقاب الإعلان الرئاسي الأميركي، الذي اعترف بسيادة المغرب على صحرائه، وهو ما يعتبر موقفا خطيراً لم يتم تفسيره لحد الآن.

واضاف البيان ان السلطات الالمانية تعمل بتواطؤ مع  أحد المدانين السابقين بارتكاب أعمال إرهابية، بما في ذلك كشفها عن المعلومات الحساسة التي قدمتها أجهزة الأمن المغربية إلى نظيرتها الألمانية. 
 
وأشار البيان الى هناك محاربة مستمرة، ولا هوادة فيها للدور الإقليمي الذي يلعبه المغرب، وتحديدا دوره في الملف الليبي، وذلك بمحاولة استبعاد الرباط من دون مبرر من المشاركة في بعض الاجتماعات الإقليمية المخصصة لهذا الملف، كتلك التي عقدت في برلين.
 وخلص البيان الى انه تأسيسًا على ما سبق، وبسبب هذا العداء المستمر وغير المقبول، قررت المملكة المغربية، استدعاء سفيرتها لدى برلين للتشاور.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار