: آخر تحديث
الملك حمد ابلغ الملك محمد السادس بالقرار هاتفيا

البحرين تقرر فتح قنصلية عامة لها في العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية

48
38
46
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: قررت مملكة البحرين فتح قنصلية عامة لها في مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية. جاء الاعلان عن ذلك عقب تلقي العاهل المغربي الملك محمد السادس، الخمیس، اتصالا ھاتفیا من عاهل البحرين الملك حمد بن عیسى آل خلیفة.
وقال بيان للديوان الملكي المغربي ان ھذا الاتصال "يندرج في إطار ما یربط العاھلین الكریمین وأسرتیھما الملكیتین من علاقات أخویة صادقة وتقدیر متبادل، كما یعكس نھج التشاور والتنسیق الدائم بین القائدین، وما یجمع البلدین الشقیقین من تعاون مثمر وتضامن موصول".
وذكر البيان ذاته ان الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، ابلغ الملك محمد السادس، قرار مملكة البحرین بفتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون المغربیة، وأن یتم التنسیق بشأنھا بین وزارتي الخارجیة في البلدین.
وخلال ھذا الاتصال، نوه عاهل البحرين بالقرارات التي أمر بھا الملك محمد السادس، بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربیة، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بھذا الجزء من التراب المغربي، وإلى ضمان انسیاب طبیعي وآمن لحركة الأشخاص والبضائع بین المغرب وموريتانيا .
وعبر الملك محمد السادس لعاهل البحرين، عن شكره العمیق لھذا القرار المهم الذي یعكس التضامن الموصول بین البلدین، وعن تقدیره البالغ للمواقف الثابتة لمملكة البحرین في دعم السیادة الترابیة والوحدة الوطنیة للملكة المغربیة.
ويأتي البحريني بعد ان قررت مجموعة من الدول في افريقيا والعالم العربي ومناطق اخرى من فتح قنصليات لها في الصحراء المغربية من بينهم الامارات العربية المتحدة والاردن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار