: آخر تحديث
جونسون: خطة شتوية لربيع آمن من كورونا

بريطانيا تستبدل الإغلاق الوطني بإجراءات صحية أكثر صرامة

77
82
67

إيلاف من لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه سيتم استبدال الإغلاق الوطني بسبب جائحة كورونا بنسخة جديدة "أكثر صرامة" من نظام الإجراءات المتدرج الذي سبقه، بموجب خطة الشتاء الخاصة بكورونا المؤلفة من 56 صفحة.

وسيتم رفع الإغلاق الوطني الثاني في إنكلترا في 2 ديسمبر عندما يسمح نظام منقح من ثلاثة مستويات للقيود للمحلات التجارية والصالات الرياضية ومصففي الشعر بإعادة فتح جميع أنحاء البلاد.

ستنتهي تعليمات رئيس الوزراء الخاصة بـ"البقاء في المنزل" للبلاد أسبوعًا يوم الأربعاء، بعد شهر من التعليمات الوطنية الأكثر صرامة.

رفع الاغلاق؟

يعني رفع الإغلاق الوطني اعتبارًا من 2 ديسمبر الآتي:

-    يمكن إعادة فتح المتاجر غير الأساسية ومصففي الشعر والصالات الرياضية والمرافق الترفيهية في جميع أنحاء إنكلترا.

-    يمكن استئناف العبادة الجماعية وحفلات الزفاف وجميع الرياضات الخارجية، بشرط التباعد الاجتماعي ، في جميع أنحاء إنكلترا.

-    ستعود "قاعدة الستة" - بمعنى أن الناس لن يقتصروا على رؤية شخص واحد فقط في الخارج - في جميع أنحاء إنكلترا.

-    سيتم تمديد حظر التجول السابق الساعة 10 مساءً للحانات والبارات والمطاعم حتى الساعة 11 مساءً ، مع آخر الطلبات في الساعة 10 مساءً.

تحذير 

حذر رئيس الوزراء من أن الأسابيع القليلة المقبلة ستضم "شتاء قاسيًا" و "عيد الميلاد لا يمكن أن يكون طبيعيًا"، لكنه قال إن البلاد "تجاوزت المنعطف وطريق الخلاص يلوح في الأفق".

أضاف: "يجب أن نصمد في وجه الفيروس إلى أن تأتي الاختبارات واللقاحات لإنقاذنا وتقليل الحاجة إلى القيود".

في مناطق المستوى 1 من تفشي كورونا، سيتم حث الناس على العمل من المنزل حيثما أمكن ذلك. في مناطق المستوى 2 ، يجب إغلاق الحانات والبارات إلا إذا كانت تقدم وجبات كبيرة مع المشروبات الكحولية. اما في مناطق المستوى 3 ، يجب إغلاق جميع الحانات والبارات والمطاعم باستثناء التوصيل والوجبات الجاهزة وعبور السيارات. يجب أيضًا إغلاق الفنادق وأماكن الترفيه الداخلية في هذه المناطق.

معدلات الإصابة

قال رئيس الوزراء إنه يتوقع أن يعلن يوم الخميس عن أي مناطق في إنكلترا ستكون في أي فئة - وهو قرار سيعتمد على معدلات الإصابة المحلية والضغوط على المستشفيات.

أضاف: "يؤسفني أن أقول إننا نتوقع أن المزيد من المناطق ستنخفض على الأقل مؤقتًا إلى مستويات أعلى من ذي قبل، لكن باستخدام هذه المستويات الأكثر صرامة وباستخدام اختبارات التحول السريع على نطاق أكبر من أي وقت مضى، يجب أن يكون من الممكن للمناطق أن تتحرك أسفل نطاق التدرج إلى مستويات أقل من القيود".

تابع جونسون: "ستراجع الحكومة مخصصات المستويات لكل جزء من البلاد كل أسبوعين ، على أن يستمر النظام المتدرج الجديد حتى نهاية مارس".

في الوقت نفسه، وللمرة الأولى منذ إغلاق البلاد الأول في مارس، سيتم السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب الرياضية في المناطق التي يوجد بها أدنى حالات إصابة بفيروس كورونا. 

في المستوى 1، سيتم السماح بنسبة 50 في المئة من السعة أو 4000 متفرج - أيهما أقل - في الأماكن الخارجية، بحد أقصى 1000 متفرج في الداخل. أما في المستوى 2، سيتم السماح بنسبة 50 في المئة أو 2000 متفرج - أيهما أقل، في الأماكن الخارجية، بحد أقصى 1000 شخص في الداخل.

سيتمكن الأشخاص في إنكلترا الآن أيضًا من السفر داخل البلاد وخارجها لقضاء العطلات مرة أخرى اعتبارًا من 2 ديسمبر، على الرغم من أنهم سيظلون خاضعين لقواعد الحجر الصحي والقيود المحلية المتدرجة.

قال رئيس الوزراء للنواب إن خطته الشتوية "مصممة لنقلنا بأمان إلى الربيع"، فيما قال إن "سلاح الفرسان من العلماء في الأفق" مشيدًا بالتقدم في الاختبارات والعلاج واللقاحات.

انتظار الربيع

أضاف جونسون: "بحلول الربيع، يجب أن تقلل هذه التطورات من الحاجة إلى القيود التي تحملناها في عام 2020 وأن تجعل المفهوم الكامل لإغلاق COVID زائداً عن الحاجة".

من المتوقع أيضًا أن يحدد رئيس الوزراء هذا الأسبوع كيف يمكن للعائلات في جميع أنحاء المملكة المتحدة أن تتجمع في عيد الميلاد.

مع ذلك، قال رئيس الحكومة للنواب: "لا أستطيع أن أقول إن عيد الميلاد سيكون طبيعيًا هذا العام، لكن في فترة المحن ، يكون قضاء الوقت مع أحبائهم أثمن حتى بالنسبة للأشخاص من جميع الأديان ولا أحد منهم.

اضاف: "كلنا نريد نوعا من الكريسماس ، نحتاجه ، نشعر بالتأكيد أننا نستحقه. لكن ما لا نريده هو توخي الحذر من الرياح والسماح للفيروس بالانتشار مرة أخرى ، مما أجبرنا جميعًا على العودة إلى الإغلاق في يناير".

كما حذر رئيس الوزراء الناس من "إصدار حكم دقيق بشأن مخاطر زيارة الأقارب المسنين" خلال فترة الأعياد القادمة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار