: آخر تحديث

ليني كرافيتز وبيلي إيليش أبرز المشاركين في حفلة من أجل كوكب الأرض في باريس

50
25
23
مواضيع ذات صلة

باريس: يشارك المغنون الأميركيون ليني كرافيتز وبيلي إيليش وبن هاربر في 22 يونيو في حفلة موسيقية خيرية تقام في باريس من أجل المناخ ومكافحة الفقر، على هامش قمة دولية تنظم بمبادرة من الإليزيه، على ما أعلنت منظمة "غلوبال سيتيزن" غير الحكومية الثلاثاء.

كذلك يشارك مغنون آخرون هم هير (H.E.R) وجون باتيست وفينياس وموسيمان في الحفلة المجانية التي تقام في ساحة شان دو مارس حيث سبق لـ"غلوبال سيتيزن" أن نظمت حفلة عام 2021 ضمّت عددا كبيراً من النجوم من بينهم البريطاني إلتون جون.

وأُطلق على الحفلة الجديدة عنوان "باور آور بلانت: لايف إن باريس" وهي تسلط الضوء على قمة "ميثاق مالي عالمي جديد" التي تقام في 21 و 22 حزيران/يونيو في باريس بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتهدف إلى إصلاح النظام المالي العالمي لمواجهة التحديات المناخية.

وطرحت باريس فكرة القمة في الخريف خلال مؤتمر الأطراف بشأن المناخ (كوب27) في مصر مع رئيسة وزراء باربادوس ميا موتلي التي تواجه جزيرتها خطر الأعاصير وارتفاع مستوى مياه المحيط بسبب التغير المناخي وتشارك في رئاسة حملة "باور آور بلانت" من "غلوبال سيتيزن".

وتأمل المنظمة غير الحكومية من خلال هذه الحملة في "حضور قوي والتزامات" في باريس من جانب الرئيس الجديد للبنك الدولي أجاي بانغا ووزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين ودول مجموعة العشرين.

وتدعو المنظمة إلى "تغيير تدريجي" لتمكين البلدان الفقيرة والنامية من الحصول على "التمويل الذي تحتاجه بشكل عاجل لتسريع انتقالها إلى الطاقة النظيفة، وبناء قدرتها على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية وتلبية احتياجاتها الأكثر إلحاحاً".

ونقل البيان عن ماكرون تحذيره من أن "التحول المناخي لن يتحقق على نطاق عالمي" ما لم يتوافر قدر أكبر "من العدالة والإنصاف".

ونبّه ليني كرافيتز إلى أن "الأجيال المقبلة سترث كوكباً دمره التغير المناخي"، داعياً إلى "التغيير".

وواظبت منظمة "غلوبال سيتيزن" التي شارك في تأسيسها عام 2008 الناشط في مجال العمل الخيري الأسترالي هيو إيفانز، وتتخذ من نيويورك مقراً، على تنظيم مهرجان "غلوبال سيتيزن" على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة منذ العام 2012، وتوزع تذاكر مجانية على الأشخاص الذين يتعهدون العمل ضد الفقر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه