: آخر تحديث
تعمل لإيجاد بدائل آمنة للعملاء الذين يحاولون مغادرة تلّ أبيب

دلتا تُلغي كلّ رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية أكتوبر

29
31
26

واشنطن: أعلنت شركة "دلتا" الأميركية للطيران الإثنين أنّها ألغت كلّ رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري في أعقاب الهجوم المباغت وغير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على جنوب إسرائيل قبل يومين وأشعل حرباً بين الطرفين.

وقالت الشركة في بيان إنّه "في الوقت الذي نواصل فيه مراقبة الأحداث في المنطقة، اتّخذنا القرار الصعب بإلغاء رحلاتنا إلى تلّ أبيب حتّى 31 تشرين الأول/أكتوبر 2023"، مؤكّدة أنّها تعمل على "إيجاد بدائل آمنة للعملاء الذين يحاولون مغادرة تلّ أبيب".

قرارات مماثلة
ويأتي قرار "دلتا" تعليق رحلاتها إلى الدولة العبرية بعد قرارات مماثلة اتّخذتها شركات طيران عديدة أخرى من بينها يونايتد أميركان إيرلاينز وكي إل إم-إير فرانس ولوفتهانزا.

وأوقفت هذه الشركات رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تلّ أبيب في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على جنوب إسرائيل وأشعل حرباً بين الطرفين.

لكنّ أميركان إيرلاينز أعلنت الإثنين أنّها سيّرت رحلتين من تلّ أبيب يومي السبت والأحد لإجلاء عملاء وموظفين في المطار.

وأضافت "ستظلّ رحلاتنا إلى تلّ أبيب معلّقة إلى أن تسمح الظروف باستئنافها".

بالمقابل، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" الأحد أنّها ستواصل رحلاتها من وإلى تلّ أبيب في الوقت الحالي.

وقالت الشركة الإسرائيلية إنّها تعمل "وفقاً لتعليمات قوات الأمن الإسرائيلية" والتي تقضي بأن تغادر كلّ الرحلات حصراً من القاعة رقم 3 في مطار بن غوريون.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد