: آخر تحديث
الحكومة تسعى لتقنين استخدامها العام 2025

بريطانيا لمركباتٍ ذاتية القيادة

21
23
24

إيلاف من لندن: قالت دراسة جديدة، إنه يمكن استخدام المركبات ذاتية القيادة لسد الفجوات في شبكة النقل العام في المملكة المتحدة ابتداء من 2025.

ووجدت الدراسة والتي وضعت باشراف حكومي بريطاني، وهي الأولى من نوعها أن ما يصل إلى 72٪ من الناس يعتقدون أنه يمكن استخدام المركبات لتحسين روابط النقل، خاصة في المناطق الريفية.
ومن بين الاقتراحات المطروحة تحسين خدمات المساء والليل وعطلة نهاية الأسبوع، وإنشاء خدمات أصغر وأكثر مباشرة، وتوفير خدمات نقل مكوكية بين القرى ومحطات السكك الحديدية.
وقال الأشخاص المشاركون في الاستطلاع أيضًا إنهم يعتقدون أن المركبات ذاتية القيادة (SDVs) يمكن استخدامها لخفض الازدحام وتعزيز الاقتصاد.
لكن الدراسة سلطت الضوء أيضًا على المخاوف بين أفراد الجمهور، حيث كانت السلامة هي القضية الأبرز، إلى جانب احتمال فقدان الوظائف، وتكاليف إنشاء المجالس التي تعاني بالفعل من ضائقة مالية.

غير قانونية 
وحتى الآن فإن مركبات ذاتية القيادة SDV، ليست قانونية حاليًا على طرق المملكة المتحدة، على الرغم من أن بعض المركبات، مثل تيسلاس Teslas، لديها بالفعل التكنولوجيا المضمنة في سياراتها.
وتقوم الحكومة البريطانية حاليًا بمراجعة تقنية المركبات ذاتية القيادة SDV، ومن المتوقع أن يتم وضع إطار قانوني لاستخدامها على طرق المملكة المتحدة بحلول عام 2025.
واشتملت الدراسة، التي قادتها وزارة النقل، على تجربة القيادة الذانية SDVs في ثلاثة مواقع، منطقة ريفية وبلدة ومدينة، لقياس رد فعل الجمهور على التكنولوجيا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد