: آخر تحديث
قد تهدد ضمانات الحفاظ على السريّة

الهند تحث تويتر على الامتثال للوائحها الجديدة للمنصات الرقمية

103
97
102

نيودلهي: أصدرت الهند السبت "تحذيرا أخيرا" لموقع تويتر بضرورة الامتثال للوائحها الجديدة الخاصة بالمنصات الرقمية والتي يرى العملاق الأميركي انها تهدد ضمانات الحفاظ على السريّة.

ويندد الناشطون في مجال الحقوق الرقمية بهذه اللوائح كونها تتيح للحكومة إمكان كشف كاتبي التغريدات المنتقدة لها في مواقع التواصل الاجتماعي. غير أنّ نيودلهي تقول إن من الضروري التحقيق في مخاطر الأمن القومي وحالات المحتوى الجنسي الفاضح.

وأعربت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية السبت عن "الاستياء" جراء "عدم امتثال" تويتر للوائح المعمول بها منذ 26 ايار/مايو.

وأوردت الوزارة في تحذيرها أنّ "رفض الامتثال يظهر ضعف جهود تويتر وقلة التزامه من أجل توفير ممارسة مأمونة الجانب للشعب الهندي على المنصات"، ونبهت موقع التواصل الاجتماعي إلى "عواقب غير مرغوب فيها، بما في ذلك إعفاء تويتر من المسؤولية لكونه وسيطا".

وأكد الجانب الهندي أنّ التحذير يعكس "بادرة حسن نية" حيال تويتر بغرض حثه على احترام اللوائح "فوراً".

وتنص هذه القواعد التنظيمية الجديدة على "إمكان التعقّب" لكي توفر المنصات تفاصيل عن "الكاتب الأول" لمنشور ترى الحكومة أنه ينتهك سيادة الدولة أو أمنها أو نظامها العام.

كما تنص على أن تسمي المنصات مسؤولا يتحمل المسؤولية الجنائية عن عدم الامتثال للوائح، ومسؤولاً آخر عن الشكاوى، على أن يتخذ الاثنان من الهند مقرا.

وكانت الحكومة الهندية أعلنت الأسبوع الماضي أنّ المنصات الرئيسة، بما يشمل كو وشيرتشات وتلغرام ولينكد-ان وغوغل وفيسبوك وواتساب، زوّدتها معلومات عن الأشخاص الذين يجدر التواصل معهم لهذه المهمات.

ولم يعلّق تويتر الذي تشنجت علاقاته بالحكومة الهندية في أيار/مايو، على التحذير على الفور.

وفي اليوم التالي لدخولها حيز التنفيذ، شجبت شبكة التواصل اللوائح الجديدة، معربة عن قلقها بازاء "أساليب التخويف" للشرطة التي زارت مكاتبها في نيودلهي في 24 ايار/مايو كجزء من تحقيق في قرارها وضع علامة "وسائط تم التلاعب بها" على تغريدة لمتحدث باسم الحزب الحاكم.

وكان المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا، سامبيت باترا، نشر وثيقة على أنّها خطة لحزب المؤتمر المعارض، تهدف الى التشهير بالادارة الحكومية للازمة الصحية. ونفى "المؤتمر" صحة الوثيقة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد