: آخر تحديث
سيتم تشغيل هذه المفاعلات في 2026-2028

بوتين وجينبينغ يطلقان أعمال بناء محطات نووية روسية في الصين

82
90
89
مواضيع ذات صلة

موسكو: أشاد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ الأربعاء عبر الفيديو بإطلاق أعمال بناء مفاعلات جديدة في محطات نووية في الصين بالشراكة مع الوكالة الروسية روساتوم.

وجاء في بيان صادر عن الكرملين أن "فلاديمير بوتين وشي جينبينغ أطلقا أعمال صب الخرسانة في أسس" مفاعلات جديدة لمحطتي تيانوان وشوداباو للطاقة النووية.

ستبني روسيا أربعة مفاعلات جديدة: اثنان في محطة تيانوان الحالية التي بنيت بالشراكة مع روساتوم وتعمل منذ 2007، واثنان في محطة شوداباو وهي قيد البناء حاليا.

وأوضح الرئيس الروسي أنه سيتم تشغيل هذه المفاعلات في 2026-2028.

وقال بوتين إن "الاخصائيين الروس والصينيين ينفذون مشروعا رائدا مشتركا وتاريخيا بالفعل" مضيفا "يجري بناء مفاعلات نووية قوية وحديثة روسية التصميم تلبي كل متطلبات السلامة وأعلى المعايير البيئية".

وأضاف "سيسمح هذا فعلا لبلدينا بتقديم مساهمة كبيرة معا لتزويد الأسواق العالمية بالطاقة النظيفة وتقليل انبعاثات غازات الدفيئة وتطبيق جدول اعمال المناخ الدولي".

من الجانب الروسي، تابع الحدث أيضا نائب رئيس الوزراء المكلف شؤون الطاقة ألكسندر نوفاك ورئيس وكالة روساتوم الذرية أليكسي ليكاتشيف.

وتابع بوتين "يمكننا القول إن العلاقات الروسية الصينية وصلت الآن إلى أعلى مستوى في التاريخ".

وتندرج الأشغال التي بوشرت الأربعاء ضمن اتفاقات وقعت العام 2018 خلال زيارة لفلاديمير بوتين إلى بكين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد