: آخر تحديث
بعد الخسارة المذلة أمام اليابان

الاتحاد الألماني يقيل فليك من تدريب المنتخب

26
23
24

ميونيخ (ألمانيا): أقيل مدرب منتخب المانيا لكرة القدم هانزي فليك من منصبه الاحد على إثر الخسارة المذلة امام اليابان 1 4 السبت في فولفسبورغ، كما اعلن الاتحاد الالماني للعبة.

وبات فليك اول مدرب والوحيد الذي تتم اقالته منذ استحداث هذا المنصب عام 1926.

وسيتولى رودي فولر المدير الرياضي في الاتحاد الالماني ومدرب المانيا السابق والذي قادها الى نهائي مونديال 2002، الاشراف موقتا على المنتخب بانتظار تعيين مدرب جديد.

واعتبر رئيس الاتحاد الالماني برند نويندورف في بيان أن الاقالة "لا يمكن تحاشيها لا سيما بعد النتائج الاخيرة السيئة".

واعتبر أن القرار "كان الاصعب له حتى الآن"، مشيرا الى حاجة الفريق الى "روح وايجابية جديدتين وثقة لخوض غمار كأس اوروبا التي نستضيفها".

وتأتي اقالة فليك قبل تسعة اشهر فقط من استضافة المانيا لنهائيات كأس اوروبا من 14 حزيران/يونيو الى 14 تموز/يوليو المقبل، 

ويخوض المنتخب الالماني مباراة ودية ضد فرنسا الثلاثاء.

ومن الاسماء المرشحة لخلافة فليك والتي تداولتها الصحف المحلية، تبرز اسماء يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق المقال من منصبه في اذار/مارس الماضي، النمسوي اوليفر غلاسنر الفائز مع اينتراخت فرانكفورت بالدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، وشتيفان كونتس بطل اوروبا مرتين مع منتخب الشباب (عامي 2017 و2021).

وأشرف فليك على آخر حصة تدريبية استعداداً للمباراة ضد فرنسا الاحد وكانت مفتوحة امام الجمهور وتابعها نحو 3500 متفرج.

واستلم فليك مهمة تدريب المانيا صيف عام 2021 خلفا ليواكيم لوف الذي تولى المهمة على مدى 15 عاما وقاد المنتخب الى احراز كأس العالم في البرازيل عام 2014.

لكن فليك وجد نفسه امام ضغوط كبيرة خلال عهده حيث خرج "دي مانشافت" من الدور الثاني لكأس اوروبا عام 2021، ثم خرج من الباب الضيق في مونديال قطر اواخر العام الماضي بانتهاء مشواره عند دور المجموعات للمرة الثانية توالياً.

نتائج هزيلة

وحقق المنتخب الالماني نتائج هزيلة في المباريات الودية السبع الاخير منذ مطلع العام الحالي، حيث خسر في أربع منها امام بولندا 0 1 وكولومبيا 0 2 وبلجيكا 2 3 قبل ان يسقط امام اليابان 1 4 السبت، مقابل تعادل واحد مع اوكرانيا 3 3 وفوز وحيد على البيرو 2 صفر.

وبالمجمل، لم يفز المنتخب الالماني سوى في 4 من آخر 17 مباراة خاضها. 

وكان المنتخب الالماني عرضة لانتقادات لاذعة في الصحف الالمانية غداة الخسارة امام اليابان وعنونت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار "عار عليكم!"، وتحدثت عن منتخب "محرج للغاية"، فيما تحدثت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" اليومية الكبرى في ميونيخ عبر موقعها الإلكتروني عن "كارثة أخرى".

وبدورها، كتبت صحيفة "فرانكفورت ال غماين تسايتونغ" عبر موقعها الرسمي "الرؤية الألمانية للرعب"، مع صورة للشاشة في ملعب فولفسبورغ الذي استضاف الودية والنتيجة 1 4.

وضمن السياق ذاته، توصلت "فرانكفورت ال غماين تسايتونغ" إلى استنتاج "مع الهزيمة أمام اليابان 1 4، وصلت حقبة هانزي فليك إلى الحضيض. وفي النهاية، لا يبقى سوى الحكم: ليس على المستوى".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة