: آخر تحديث
مقتربًا من الاحتفاظ باللقب

رالي أكروبوليس اليوناني: روفانبيرا يحقق فوزه الثالث هذا العام

24
26
26

لمياء (اليونان) : حقق الفنلندي كالي روفانبيرا (تويوتا) انتصاره الثالث هذا العام باحتلاله للمركز الأول في النسخة السبعين من رالي أكروبوليس اليوناني، الاحد ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات، ليقترب من الاحتفاظ بلقبه كبطل للعالم.

وتقدم روفانبيرا بفارق 1:31 دقيقة عن وصيفه زميله في الفريق ومطاره المباشر الويلزي إلفين إيفانز، فيما وصل السائق المخضرم الإسباني داني سوردو ثالثاً (هيونداي).

كما سجل روفانبيرا (22 عاما) أسرع توقيت خلال مرحلة الـ "باور ستايدج" لينال النقاط الإضافية التي تمنح لصاحب هذا الانجاز، متقدما في صدارة الترتيب العام بفارق 33 نقطة عن إيفانز وذلك قبل 3 جولات من النهاية.

واستفاد روفانبيرا من انسحاب المتصدرين السابقين للترتيب السبت، زميله الفرنسي سيباستيان أوجييه، بطل العالم 8 مرات، الذي عانى من كسر في نظام التعليق بعد اصطدامه بصخرة، والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) لتحقيق انتصاره الثالث هذا العام بعد راليي البرتغال وإستونيا.

وأنهى السائق الفنلندي الذي تأخر في المركز الثاني بفارق 12.4 ثانية قبل انسحاب المتصدر أوجييه الذي يخوض برنامجا جزئيا هذا العام، السبت في الصدارة بفارق دقيقتين عن سوردو اقرب مطارديه حينها قبل أن يتراجع في الترتيب. 

وتقام الجولة المقبلة في تشيلي نهاية الشهر الحالي، ثم رالي أوروبا الوسطى في النمسا وتشيكيا وألمانيا حيث تم اعتماده للمرة الاولى في روزنامة البطولة العالمية، على أن تستضيف اليابان الجولة 13 الأخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ترتيب الخمسة الأوائل في رالي أكروبوليس اليوناني:

1. الفنلندي كالي روفانبيرا (تويوتا) 3:00:16.7 ساعتان

2. الويلزي إلفين إيفانز (تويوتا) بفارق 1:31.7 دقيقة

3. الإسباني داني سوردو (هيونداي) بفارق 1:35.9 د.

4. الاستوني أوت تاناك (فورد)  بفارق 4:28.4 د.

5. الفنلندي إيسابيكا لابي (هيونداي) بفارق  6:22.3 د.

الترتيب العام للسائقين:

1. الفنلندي كالي روفانبيرا 200 نقطة

2. الويلزي إلفين إيفانز   167 نقطة

3. البلجيكي تييري نوفيل   134 نقطة

4. الاستوني أوت تاناك      119 نقطة


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة