: آخر تحديث
موقفٌ داعم في أزمتها مع روسيا

وزيرة الخارجية الكندية ستزور أوكرانيا

50
42
54

مونتريال: تتوجه وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي إلى كييف الأسبوع المقبل لتأكيد دعم بلادها لأوكرانيا والتشديد على ضرورة "ردع روسيا" عن القيام "بأعمال عدوانية" ضد جارتها.

وأوضحت الوزارة في بيان السبت أن زيارة جولي التي ستغادر أوتاوا من الأحد إلى نهاية الأسبوع المقبل وستتوجه أيضا إلى باريس وبروكسل، تهدف إلى "إعادة تأكيد دعم كندا الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها".

وأضافت الخارجية أن محادثاتها ستركز على "عدوان روسيا وأنشطتها المزعزعة للاستقرار في أوكرانيا وحولها".

وتؤكد الولايات المتحدة والأوروبيون منذ أسابيع أن روسيا نشرت قرابة 100 ألف عسكري على الحدود الأوكرانية، واتهمت واشنطن الجمعة موسكو بمحاولة خلق "ذريعة" لغزو أوكرانيا.

وقالت الوزيرة ميلاني جولي إن "حشد القوات والمعدات الروسية" يعرض "أمن المنطقة برمتها للخطر" و"يجب ردع روسيا عن مواصلة أعمالها العدوانية"، مؤكدة رغبة كندا في "العمل مع شركائها الدوليين لفرض احترام النظام الدولي".

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة الكندية في كييف رئيس الوزراء دنيس شميكال، على ان تزور نحو 200 عسكري كندي منتشرين منذ عام 2015 في أوكرانيا كجزء من مهمة "يونيفير التي تهدف إلى المساهمة في تدريب القوات الأوكرانية.

منذ أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم عام 2014، فرضت كندا التي تضم جالية أوكرانية كبيرة، عقوبات على أكثر من 440 فردا وكيانا بالتنسيق مع حلفائها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار