: آخر تحديث
تل أبيب تحقق في تورط حزب الله

إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة ومخدرات عبر لبنان

56
53
60
مواضيع ذات صلة

إيلاف من بيروت: غرد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، معلنًا إحباط الجيش الإسرائيلي محاولةً لتهريب مخدرات وسلاح على الحدود مع لبنان، بعد أن رصد مساء الجمعة مشتبه فيهم في منطقة مطلة الحدودية.

قال أدرعي في تغريدته على تويتر: "قواتنا تحبط محاولة تهريب على الحدود مع لبنان بعد ان رصدت مساء أمس عدد من المشتبه فيهم بمنطقة مطلة وتمكنت من العثور على مسدسيْن و21 علبة محملة بنحو 9 كلم من المخدرات بقيمة تقدر بنحو 350 ألف شيقل".

أضاف: "قواتنا تحقق بطبيعة الجهات التي تقف وراء المحاولة وان تمت بمساعدة حزب الله الإرهابي".

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن الإسرائيليون إحباط عمليات مشابهة. ففي 10 يوليو الماضي، أعلن أدرعي نفسه عن إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان، وضبط 43 قطعة سلاح، بعدما اتهمت إسرائيل حزب الله في 4 يوليو نفسه بالتورط في عملية تهريب الأسلحة والمخدرات إلى إسرائيل عبر الحدود اللبنانية، مسميًا (خ.ح)، وهو مسؤول في حزب الله، ووصفه أدرعي حينها بأنه تولى قيادة وحدات خاصة في حزب الله، ويشرف اليوم على عمليات تهريب مخدرات وأسلحة عبر الحدود اللبنانية".

أضاف أدرعي حينها: "عملية التهريب أحبطت على يد قوات جيش الدفاع وشرطة إسرائيل في 2 يونيو 2021، حيث تم ضبط 15 مسدسا و36 كيلوغراما من الحشيش وعشرات مخازن رصاص تقدر قيمتها بنحو 2 مليون شيقل (615 ألف دولار تقريبا)"، موضحًا أن عمليات تهريب الأسلحة من لبنان تستخدم لأهداف إرهابية داخل إسرائيل، وهذا "نوع جديد من الجهاد يمارسه حزب الله وهو جهاد المخدرات"، كما قال.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار