: آخر تحديث
"ربع الله" جماعة موالية لإيران تمارس الابتزاز

مليشيا عراقية تهاجم وتحرق مراكز تدليك وبيع خمور

12
15
10
مواضيع ذات صلة

ضمن فوضى السلاح والمسيطرين عليه خارج قبضة الدولة العراقية، هاجم عناصر مليشيا مسلحة محلات للتدليك وبيع الخمور في بغداد وحرقوها واعتدوا على أصحابها وروادها، فيما فتحت السلطات تحقيقاً في هذه الاعتداءات.

إيلاف من لندن: قامت مساء الخميس عناصر من مليشيا تطلق على نفسها "ربع الله"، وهي جماعة مسلحة حديثة التشكيل، باقتحام فندق وسط بفداد ودخلوا مركزا للتدليك وهم يحملون الهراوات فحطموا محتوياته واحرقوه، كما فجروا بعبوة ناسفة محلاً لبيع الخمور، وذلك في منطقة الكرادة بوسط العاصمة العراقية.

من جانبها شكلت وزارة الداخلية فريقا للتحقيق في هذه الاعتداءات لمعرفة منفذيها واحالتهم الى القضاء.

وعادة ما تقوم هذه الجماعة التي يعرف عناصرها بولائهم لإيران بالاعتداء على اي جهات تهاجم سطوة مليشيات الحشد الشعبي أو تهاجم ممارسات الجماعات المسلحة، كما انها تقوم بعمليات ابتزاز ضد أصحاب مراكز التدليك وصالات القمار ومحال بيع الخمور لاستحصال مبالغ طائلة منهم مقابل عدم مهاجمة محالهم.

لحظة اقتحام عناصر "ربع الله" لمركز تدليك شيلان وسط بغداد

وتشير وسائل اعلام عراقية الى ان مليشيا "ربع الله" تابعة الى كتائب حزب الله ومدعومة من أحزاب نافذة ومسؤولين كبار في مناصب مهمة بالدولة. واظهرت مقاطع فيديو على تويتر اطلعت عليها "ايلاف" عناصر المليشيا وهم يقتحمون الفندق ويحطمون محتويات مركز التدليك ويقومون بالاعتداء على فتيات يعملن فيه.

وقد عرفت مليشيا "ربع الله" التي تعني بحسب اللهجة العراقية اصحاب الله خلال الاشهر القليلة الماضية بنشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال عشرات الاسماء الوهمية  لتبرير عملياتها الانتقامية.

وكانت هذه الجماعة قد قامت مؤخرا بمهاجمة مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني في بغداد اثر مهاجمة القيادي فيه وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري للمليشيات كما قامت باحراق مقر قناة دجلة التابعة لحزب الحل السني بذريعة اذاعتها للاغاني في يوم عاشوراء ذكرى مصرع الامام الحسين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار