: آخر تحديث
دعت هيئة الرئاسة أعضاءها لمضاعفة الجهد

المغرب: اجتماع الغالبية يسجل حضور جميع قادة أحزابها

69
65
63

الرباط: بحضور الأمناء العامين لأحزاب الغالبية الستة المشكلة للحكومة المغربية، عقدت هيئة رئاسة الغالبية اجتماعا مساء الأربعاء، ترأسه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة وأمين عام حزب العدالة والتنمية، حيث دعت الهيئة أعضاءها في الحكومة والبرلمان إلى "مضاعفة الجهد للقيام بالمهام المنوطة بهم للاستجابة لتطلعات المواطنات والمواطنين".
وأفاد بيان لرئاسة الغالبية صدر عقب اجتماع هيئة رئاسة التحالف، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، بأن الاجتماع الذي حضره إلى جانب رؤساء أحزاب الأغلبية بعض قياداتها، توقف عند محطة مشروع قانون المالية لسنة 2019 ومختلف الاستحقاقات التشريعية التي يعرفها البرلمان.
وأضاف المصدر ذاته ان زعماء أحزاب الغالبية استحضروا بالمناسبة أهمية الأنشطة التشاورية التي نظمتها الهيئة إعدادا لمحطة مشروع قانون المالية، كما نوهت بعمل الحكومة وخصوصا في إعداد هذا المشروع وبأهمية المقتضيات التي تضمنها.
وأكد البيان أن الحكومة تعتز بالمجهود الذي بذلته فرق ومجموعات الأغلبية بمجلسي البرلمان إلى جانب باقي الفرق البرلمانية، كما أشاد بأداء وزير الاقتصاد والمالية و"باقي أعضاء الحكومة في هذه المحطة المهمة، وبالحوار المؤسساتي والمجتمعي الذي رافقها".
واستعرضت الهيئة المسار الذي عرفه الحوار الاجتماعي، وإذ تنوه بأهمية العرض الحكومي المتجدد، فإنها تؤكد على ضرورة استحضار "المصلحة العليا، والتحلي بروح المسؤولية والتوافق، قصد بلورة ميثاق اجتماعي متوازن ومستدام، بما يضمن تنافسية المقاولة، ويدعم القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة، بالقطاعين العام والخاص، كما دعا إلى ذلك جلالة الملك في خطابه السامي بمناسبة عيد العرش المجيد لهذه السنة".
وأشار البيان ايضا إلى أن الهيئة تدارست بعض القضايا ذات العلاقة بالشأن السياسي والتشريعي وقررت مواصلة النقاش بشأنها، وذلك في إشارة إلى أن اللقاء شهد طرح العديد من القضايا الشائكة والتي لم يجر الحسم فيها بشكل نهائي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار