: آخر تحديث
تطبيق متاح للتحميل المجاني على "أيفون" حاليًا

تحكم بمنزلك الذكي عبر هاتفك النقال

100
127
91

لن يقلقك بعد اليوم هاجس السطو على منزلك وأنت خارجه أو أي حادث طبيعي، إذ أطلقت شركة أميركية تطبيقًا متاحًا للتحميل المجاني على أجهزة أيفون حاليًا، يتيح مراقبة منزلك الذكي أينما كنت من خلال شاشة هاتفك والاطمئنان إلى استتباب الأمن فيه.

إيلاف: بالاتساق مع ما يشهده العالم اليوم من تطور كبير في عالم التكنولوجيا، واستمرار توجه الشركات نحو تقديم أفكار جديدة، تعود بالنفع على الإنسان، يُنتظر أن تُزَوَّد المنازل الذكية عمّا قريب بخدمة حراسة تعمل وفق تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف مساعدة أصحاب تلك المنازل على التحكم بكل أجهزتهم المتصلة.

تشارك آمن
وكشفت شركة Thington، في سان فرانسيسكو، عن تطبيق مجاني جديد لهواتف الآيفون يمكنه الاقتران بالكاميرات، الأنوار وباقي الأجهزة الذكية في تلك المنازل، لتوفير خاصية التحكم المركزي، التي يمكن تقاسمها بشكل آمن مع أناس محددين.  

سيتيح هذا التطبيق أداة مساعدة شخصية، عبارة عن برنامج "دردشة روبوتية" أو "Chatbot"، ستكون مهمتها سؤال أصحاب المنازل عن تفضيلاتهم، وربما مساعدتهم على إعداد أجهزتهم الذكية، بحيث يمكنها العمل مع بعضها البعض، ومن ثمة تهيئة الأجواء لجعل الشبكة أكثر أمانًا وأكثر كفاءةً. 

وأشارت الشركة المُصَنِّعَة إلى أن التطبيق يعمل حتى الآن مع أجهزة نيست، ويمو، ليفكس، فيليبس هيو، أوتوماتيك ونيت أتمو، وينتظر أن يعمل مع أجهزة تخص شركات أخرى خلال وقت قريب.

إشارات تنبيهية
تعنى تلك الخدمة الجديدة بتجميع الأجهزة المتصلة في واجهة واحدة، ما يُسَهِّل عملية التحكم بها وتخصيص المنازل الذكية. وأعلنت الشركة في بيان لها في هذا الشأن "سيعمل التطبيق على تلوين الأنوار في المساء لمساعدة الأشخاص على النوم، وتنبيههم من خلال الصور، حال كانت هناك حركة حول المنازل أثناء غيابهم".

وأضافت الشركة أنه بمقدور التطبيق أن يتواصل مع المستخدمين من خلال الرسائل النصية، ومن ثم السماح لهم بالتعرف إلى تفضيلاتهم المحددة عند إعداد كل جهاز من الأجهزة. فعند تعديل درجة سطوع الأنوار الذكية، على سبيل المثال، يمكن للأشخاص أن يصدروا أوامرهم للتطبيق، إما بتغيير الإعدادات أو الإبقاء عليها كما هي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار