: آخر تحديث

"Bally" تقدم مجموعتها لربيع وصيف 2024 في ميلانو

39
37
40
مواضيع ذات صلة

إيلاف: أعلنت علامة "بالي" للأزياء السويسرية الفاخرة، عن إطلاق تشكيلتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2024 بعنوان "رسومات الصيف"، وذلك من خلال عرض أزياء استثنائي في حديقة منزل دي سان سيمبليسيانو الضخم في ميلانو بإيطاليا.
وتولى المصمم سيمون بيلوتي إبداع التشكيلة الغنية بعناصر التناقض الشهيرة للعلامة، لتعكس المهارات الحرفية العالية المتأصلة في هويتها الفاخرة التي تعود لعام 1851. وتجسد التشكيلة الجديدة اهتمام العلامة الدائم بأدق التفاصيل، وحرصها على استخدام المواد العضوية التي تجمع بين التفاصيل الحادة والناعمة، لتقدم أجمل التصاميم الحيوية والقطع الأساسية. 

وتتمحور التشكيلة حول تقديم التصاميم الكلاسيكية بلمسات عصرية مألوفة، بإلهامٍ من المساحات الأنيقة والأجواء المميزة لتلال مونتي فيريتا، التي شكلت مقصداً شهيراً للمفكرين والفنانين المبدعين الذين أقاموا في أسكونا بسويسرا في مطلع القرن العشرين*. وجاءت منهجيتهم التحررية تجسيداً لرغبتهم بالابتعاد عن حياة المدينة والتواصل بشكلٍ مثالي مع الطبيعة، فشكلت ثورةً ثقافية في عالم الأدب والرقص والرسم وعروض الأداء آنذاك. وحرص المصمم المبدع على إضفاء الأجواء البوهيمية إلى عرض الأزياء المميز للتشكيلة، وذلك من خلال أنغام منسق الأغاني ليو ماس الذي اشتهر بإحياء حفلات صيف الحب على جزيرة إيبيزا عام 1987. 

وتسلط التشكيلة الضوء على مفهوم الازدواجية والتصاميم المتابينة، فتضم أزياءً مخصصة للرجال وأخرى للسيدات، وتأتي جميعها بإلهامٍ من رؤية بيلوتي الفنية للعلامة المميزة وتركيزها على التصاميم متعددة الطبقات، باعتبارها تعكس الطبيعة الإنسانية. وتتألق التصاميم بمجموعة من الألوان، التي تتنوع لتضم اللون الأحمر المميز للعلم السويسري والأزرق والأصفر المشرق، بما يُحقق تبايناً مثالياً مع الألوان الحيادية ويحتفي بجمال الطبيعة في جبال الألب. وتتميز القطع بتصاميمها الكلاسيكية وقصاتها المنسدلة الطويلة وكبيرة الحجم، والتي تتألق بأقمشتها الناعمة من القطن الجاف والريبستوب والبوبلين والجيرسي، إضافة إلى التفتا والبوانتيل والجلد المعالج.
 
وتضم التشكيلة مجموعة من الأحذية المستوحاة من أرشيف العلامة الغني والعائد لمدة 172 عاماً، فتتألق كل قطعة كلاسيكية بلمساتٍ عصرية ترتقي بأناقة التصاميم الشهيرة وتضفي عليها ألقاً خاصاً. وتقدم التشكيلة حذاء جلندال المسطح والمزين بإبزيم من أرشيف العلامة لعام 1923، والذي يأتي بمقدمة مدببة؛ وحذاء سكرايب بتصميم أوكسفورد المزوّد بأربطة من أرشيف عام 1951، ويأتي بمقدمة بلونٍ داكن؛ إلى جانب حذاء بالرينا المسطح بمقدمة بلونٍ داكن من إبداع العلامة عام 1940، والذي يتزيّن بتفاصيل عصرية فريدة. وتبرز ضمن التشكيلة الأحزمة الجلدية المزينة بنقشات، والتي تحتفي بالتقاليد السويسرية. أما حقائب السفر واليد، فتضفي لمسة حيوية ومتباينة على مختلف الإطلالات، وتتنوع لتضم حقائب مستندات ومحافظ للسيدات مصممة من جلد العجل الناعم ومزينة بالسلاسل الذهبية. كما تتألق حقائب النزهات بربطات العلامة الأنيقة وشعارها الشهير.  
    
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل