: آخر تحديث

كارمن حجار تنشر الوعي حول فن الإتيكيت!

31
31
39
مواضيع ذات صلة

إيلاف: بعد تفرغها لحساباتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي خلال جائحة كورونا، حققت مؤخرا مدربة وخبيرة الأتيكيت كارمن حجار المعروفة بلقب ملكة الأناقة شهرة واسعة في الوطن العربي وانتشاراً كبيراً لمقاطع فيديو بعنوان " نصيحة بدقيقة مع كارمن" التي شاركتها مع متابعيها طيلة فترة الحجر المنزلي.
فقد حولت كارمن منصاتها على مواقع التواصل الإجتماعي الى دورات تدريبية مجانية تهدف الى تحسين أسلوب التعامل بين أفراد المجتمع، ونشر قواعد الاتيكيت التي تعكس صورة إيجابية عن الشخص في كل مرحلة من مراحل حياته.
في هذا السياق، تؤكد كارمن أن فن الإتيكيت يجب أن يُدرس في المعاهد والمدارس وذلك لتغيير نظرة العالم لمفهومه وعدم حصره بالطبقات الغنية والراقية فقط. فالإتيكيت هو فعل يعلم الفرد كيفية التصرف بطريقة صحيحة تناسب الأمكنة والأشخاص من حولنا. 

كما عبرت كارمن عن سعادتها الكبيرة بالتفاعل الكبير الذي تلقاه من متابعيها وصفحات التواصل الإجتماعي الداعمة لها في كافة الدول العربية والتي تساهم دوماً في ايصال رسالتها الى أكبر، حيث شكرت كل من يساهم في نشر الوعي حول فن الإتيكيت واتقانه.
يذكر أن مدربة وخبيرة الإتيكيت كارمن حجار حائزة على إجازة علوم من الجامعة اللبنانيّة، دفعها حبّها وشغفها، واهتمامها بالسّلوك الحسن، أن تتعمّق أكثر في هذا المجال، فنالت شهادة في البروتوكول العالمي والإتيكيت من الجامعة الأوروبية للبروتوكول في بروكسل، وقد نظمت عدة دورات تدريبية أبرزها دورة أقيمت للملحقين الدبلوماسيين في وزارة الخارجية والمغتربين لتطوير المهارات الدبلوماسية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل