: آخر تحديث
في أحضان الطبيعة وحفاظا على التباعد الاجتماعي 

قلاع وقصور بولندية تفتح حصونها لحفلات الزفاف الأسطورية 

46
54
59
مواضيع ذات صلة

وارسو – إيلاف: تستقبل بولندا الأزواج الباحثين عن تنظيم حفلات زفاف أسطورية في طبيعة ساحرة وقلاع أو قصور عمرها مئات السنين، حيث يمكنهم التمتع بشهر عسل في أحضان الطبيعة وبعيدا عن ضوضاء العالم. 

أصبح تنظيم هذا النوع من حفلات الزفاف تقليدا راسخا في بولندا، حيث تتوفر خدمات عالية للتنظيم عبر شركات محلية تقدم كل شيئ بما في ذلك الصالونات التي توفر الأزياء الراقية والفساتين المصممة بشكل خاص، وكذلك الطهاة، فضلا عن أنشطة ترفيهية أخرى قد تكون عند البحيرات أو الغابات في مناطق بولندية نائية لكن تتوفر فيها جميع الخدمات. 

وتجري حفلات الزفاف في الأماكن التاريخية حيث يوجد في بولندا 500 قلعة و 2500 قصر تتوزع في جميع أنحاء البلاد، وبعضها تحول إلى فنادق حصرية مخصصة لتقديم خدمات الزفاف، كما يحتوي العديد منها على مرافق ترفيه مما يسمح بالاسترخاء قبل وبعد حفل الزفاف، فضلا عن وجود إسطبلات خاصة للخيول، وهي أماكن محاطة بمناظر طبيعية رائعة مثل البحيرات والغابات. 

ورغم أن حفلة الزفاف في هذه الأماكن تبدو أسطورية نظرا للمكان التاريخي في قلب الطبيعة، وتوفر خدمات عديدة، إلا أن تكاليف هذه الحفلات عادة هو أقل بكثير من الحفلات في مدن أوروبية أخرى بنحو 50% ، وهو ما يحقق تطلعات الكثير من الأزواج خاصة بعد الظروف الاقتصادية التي ألمت بالجميع خلال العام 2020 وأصبح قضاء شهر العسل بحاجة إلى خطة اقتصادية. 

                                             

قلاع تاريخية أماكن للترفيه

توجد أماكن تاريخية عديدة لإقامة حفلات الزفاف، ويسهل الوصول إليها عبر خدمات نقل خاصة تقدمها الشركات المنظمة، إلا أنه من أبرز القلاع والقصور المشهورة بتنظيم الحفلات: قصر Manowce، قصر Janów Podlaski، قصر Quadrille ، قلعة Topacz. 

مؤخرا حاز قصر Manowce على تصنيف أفضل مكان لإقامة حفلات الزفاف في أوروبا في 2020 عبر تصويت شارك فيه الأوربيون. وهذا القصر هو عبارة موقع تاريخي قديم  وسط غابة ضخمة، بجوار بحيرة كبيرة قرب بحر البلطيق، حيث المكان المثالي للباحثين عن زفاف مميز وشهر عسل بعيدا عن صخب العالم. 

وأما قصر Janów Podlaski فيعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، ويتألف من 199 غرفة، 4 صالونات تاريخية، و40 هكتارا من المساحات الخضراء، فضلا عن المسابح والساونا، ورغم قدم القصر فإن جميع الخدمات تقدم فيه وفق أحدث المعايير التي تأخذ بالحسبان جميع احتياجات الراغبين بحفلات زفاف أسطورية.

زواج  على طريقة الأميرات

وتحلم العديد من النساء بأن يصبحن أميرات في يوم زفافهن، ولذلك فإن قصر Quadrille  في مدينة غيدنيا البولندية يحقق ذلك. يعود القصر إلى القرن الثامن عشر وقد صمم على طراز حكاية "أليس في بلاد العجائب"، وسط منطقة خضراء خلابة. تحول هذا القصر إلى فندق مخصص لحفلات الزفاف حيث يوفر أجواء خاصة لعقد القران ومن ثم الحفلات في الحديقة الخلابة المحيطة بالقصر التي يوجد قربها ممر مائي. 

وأما قلعة Topacz فهي عبارة عن برج سكني من العصور الوسطى تطور إلى فندق فاخر. منذ بداياته المتواضعة في القرن الرابع عشر، قام الملاك المتعاقبون بتوسيع هذا البناء والتكيف مع احتياجاتهم المتنوعة. وبالتالي، فإن زيارة القلعة، التي نجت من اضطرابات الحرب لأنها كانت مستودعًا للسكر، هي عمليا رحلة ممتعة عبر التاريخ.

تغطي القلعة مساحة 50 هكتارًا وتضم العديد من المباني ومسارات الدراجات وركوب الدراجات، وبحيرة وملاعب تنس ومسارات للزوارق وملعب جولف. كما تضم القلعة متحف سيارات. تقع القلعة قرب مدينة  فروتسواف بحيث يمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة وسائل النقل العام. 
مما لا شك فيه أن فرصة الحصول على عرس استثنائي أسطوري هو بمثابة حلم لكل عريسين، إلا أن الجائحة ربما ستدفع بالكثيرن الى الاقبال على تلك الأجواء من الاحتفالات خاصة بعد اللجوء الى تقليص عدد المدعوين للحفاظ على التباعد الاجتماعي في ظل كوفيد 19.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل