: آخر تحديث

شركة سلوفاكية تصدر سيارة طائرة

58
61
50
مواضيع ذات صلة

إيلاف من بيروت: قامت الشركة السلوفاكية klein vision بإصدار سيارة طائرة اطلقت عليها اسم AirCar V5، وتستطيع هذه السيارة الطائرة أن تتحول من مركبة برية إلى مركبة جوية في أقل من 3 دقائق فقط!

وقد حققت السيارة التي صممها البروفيسور ستيفان كلاين نمطين كاملين من التحليق بما في ذلك الإقلاع والهبوط , فقد استكملت رحلتين من طراز A G L 1500 في مطار بيشتاني في سلوفاكيا، ويمكن ل AirCar الانتقال من الأرض إلى السماء على مدرج بطول يصل إلى 300 متر وسرعة تصل إلى 200 كيلو متر في الساعة، وتتميز هذه السيارة الطائرة بإتاحة الاستقرار والتحكم لأي طيار لمزيد من الأمان وتوفير سبل التحكم لملاكها.

المواصفات التقنية في AirCar V5
ويعتبر البروفيسور ستيفان كلاين من الأشخاص الذين كرسوا حياتهم المهنية للسيارات الطائرة، وقد بدأت رحلته مع سيارته السابقة من طراز إير وموبيل.

أما بالنسبة للسيارة الطائرة klein vision AirCar V5 فقد ابتكر طرازاً من مقعدين يزن 1100 كيلو جرام، تصل حمولتها الإضافية الى 200 كيلو جرام لكل رحلة وتأتي مدعومة لمحرك BMW 1.6 لترات، بقوة فعالة تبلغ 140 حصاناً. أما نطاق السفر لهذه المركبة يقدر ب 1000 كيلو متر واستهلاك 18 لتر في حوالي ساعة أثناء التحليق.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل