: آخر تحديث

قياس حرارة الركاب بمطار هيثرو عبر كاميرات خاصة!

4
4
3
مواضيع ذات صلة

"إيلاف": بدأت السلطات بمطار هيثرو البريطاني اعتبارًا من يوم أمس في تشغيل كاميرات جديدة تعمل بتقنية التصوير الحراري لمراقبة درجة حرارة الركاب عند دخولهم بريطانيا.

وتأتي تلك الخطوة من جانب مسؤولي المطار ضمن مساعيهم التي يخططون من خلالها لإعادة الحياة لصناعة السفر من جديد في أعقاب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشف مسؤولو المطار عن تلك الكاميرات التي تثبت بحوامل ثلاثية القوائم بإحدى قاعات السفر هناك كجزء من محاولة جديدة تهدف لإعادة المياه لمجاريها مرة أخرى.

وفي حالة نجاح تلك المحاولة، فإن المسؤولين إذ يتمنون أن تسمح تلك الخطوة للبريطانيين بالتوجه إلى الخارج بأمان دون الدخول في الحجر الصحي عند عودتهم.

ويأتي الكشف عن تلك الخطوة الجديدة في الوقت الذي أعلن فيه اليوم الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، جون هولاند-كاي، عن دعمه المؤقت لخطة الحكومة الخاصة بفرض حجر صحي تلقائي لمدة 14 يومًا للمسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة، إلى جانب توجيهه الدعوة إلى ضرورة إتباع ما أسماه "نهجًا قائم على المخاطر".

وأفادت صحيفة الدايلي ميل بأن الركاب العابرين عبر صالة رقم 2 في المطار بدءوا في الخضوع من يوم أمس للفحص بواسطة كاميرات قياس درجة الحرارة، والتي قد تشير لوجود حمى، التي تعد من أبرز أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولن يتعين على الركاب بموجب ذلك الإجراء أن يتوقفوا لفحص وقياس درجة حرارتهم، بل سيتم قياسها في ثواني معدودة باستخدام مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء أثناء مرورهم من المنطقة. وعاود هولاند-كاي ليقول إن تلك الكاميرات ستصير "المعيار المعمم في كل مكان حول العالم" لتمكين الناس من السفر مجدداً.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8343259/Heathrow-Airport-begins-trialling-thermal-screening-temperature-checks-passengers.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل