: آخر تحديث
تنافس مثيلاتها من تيسلا وريفيان

"إندورانس" شاحنة جبارة تعمل بالكهرباء

81
83
70
مواضيع ذات صلة

تصنع شركة لوردستاون موتورز شاحنة "إندورانس" العاملة كليًا بالكهرباء، لتنافس شاحنة "سايبرتراك" المستقبلية من تسلا، وشاحنة "آر وان تي" من ريفيان.

كشفت شركة لوردستاون موتورز (Lordstown Motors) عن شاحنتها "إندورانس" (Endurance) الجديدة التي تعمل كليًا بالكهرباء، بالتزامن مع إعلانها عن توقيع عقد مع شركة جنرال موتورز بشأن تمويل شراء وبدء تشغيل المصنع الخاص بـالشركة المتوقف حاليًا عن العمل، والذي يحتاج إلى تجديد كبير يتيح له إنتاج المركبات الكهربية. وهذا ما ينتظر أن يتحقق من خلال العقد الذي تم إبرامه مع عملاق صناعة السيارات جنرال موتورز.

تشير التقارير إلى أن سعر هذه الشاحنة الأساسي سيقدر بـ 52 ألف دولار، وسيكون بوسعها السير مسافة تتراوح بين 200 و260 ميلًا (بين 322 و420 كيلومترًا تقريبًا)، وستتميز بقدرة سحب قدرها 2721 كيلوغرامًا وسرعة
قصوى قدرها 80 ميلًا في الساعة. وستصل قدرتها الإجمالية من 4 محركات إلى 600 حصان.

بمقارنة تلك الشاحنة بشاحنة "سايبرتراك" (Cybertruck) المستقبلية من تسلا، يمكن معرفة أن الأخيرة تعمل كليًا بالكهرباء هي الأخرى، وينتظر أن يتم طرحها بسعر قدره 49900 دولار، وتقدر قوة سحبها بنحو 4536 كيلوغرامًا، وستتمكن من السير مسافة 300 ميل (483 كيلومترًا) وستعمل بنظام دفع رباعي ثنائي المحرك.

تباشر شركة ريفيان للسيارات الكهربية الناشئة (Rivian) العمل على اختبار نماذج أولية من شاحنتها "آر وان تي" (R1T)، بعد نجاحها في تأمين تمويل كبير وعقد صفقات مع شركات كبرى بينها فورد وأمازون.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "auto123". الأصل منشور على الرابط:
https://www.auto123.com/en/news/lordstown-motors-endurance-electric-pickup/66586/


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل