: آخر تحديث
يخترق الخلايا الصلبة

لقاح جديد يشحن الجهاز المناعي لتدمير الأورام السرطانية!

9
10
9
مواضيع ذات صلة

"إيلاف":  تمكن باحثون أميركيون من تطوير لقاح يمكنه شحن الجهاز المناعي في معركته ضد السرطان. ففي حين أنه من المعروف أن سرطان الدم يتم معالجته على نحو متزايد بواسطة علاج الخلايا CAR-T، الذي ينطوي على برمجة خلايا المريض المناعية لتدمير الأورام، فإن هذا الطريقة لا تكون فعالة مع الأورام الصلبة، التي لا تحتوي على خراجات أو سوائل، كما هو الحال في سرطانات مثل سرطاني الثدي والرئة.

واستطاع فريق بحثي في الولايات المتحدة مؤخراً أن يطور حقنة يمكنها تعزيز أداء خلايا تي المكافحة للسرطان لدى المرضى، بما يسمح للمزيد من تلك الخلايا باختراق الأورام الصلبة العنيدة، على حسب ما أوردته صحيفة الدايلي ميل البريطانية. 

ونوه الباحثون إلى أن تجاربهم التي أجروها على مجموعة من فئران التجارب المصابة بالسرطان أظهرت لهم هذا اللقاح الجديد بالإضافة لعلاج الخلايا CAR-T نجحا في القضاء تماماً على الأورام الصلبة لدى 60 % من الفئران، كما اتضح أن الفئران كانت قادرة كذلك على محاربة الأورام المتكررة بعد أشهر من حقنها باللقاح.

ورغم أن نتائج البحوث التي أجريت على هذا اللقاح ما تزال في بداياتها، إلا أن الباحثين الأميركيين يتمنون اختبار اللقاح على المرضى من البشر خلال أقل من عام. 


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7241363/Vaccine-supercharges-immune-destroy-cancerous-tumours.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل