: آخر تحديث
أول حالة من نوعها .. 

تغريم سائح في مايوركا لشرائه من بائع متجول غير مرخص!

4
5
5

"إيلاف":  بات سائح أول شخص يتم تغريمه في جزيرة مايوركا الاسبانية بسبب شرائه من أحد الباعة الجائلين غير المرخصين هناك. وتسلم هذا السائح، الذي لم يُفصَح عن جنسيته، إخطاراً بقيمة الغرامة، وهي 100 يورو، بعدما ضبطته الشرطة أثناء الشراء !

وأبلغته الشرطة أنه مُطالَب بسداد قيمة الغرامة قبل مغادرة الجزيرة. ولم يُعلَن عن اسم المنتج الذي كان يشتريه السائح، لكن يرجح أنه كان نظارة شمس، ولاعة، قبعة أو حقيبة يد. وهي الواقعة التي حصلت في بالما ( عاصمة مايوركا )، حيث يتواجد الباعة الجائلون غير المصرح لهم هناك بأعداد كبيرة، وفي الوقت الذي يصر فيه المجلس المحلي على إصدار قرارات إما بتغريم أو بنقل الباعة المنتشرين هناك.
وذكرت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل أن غرامة السائح كانت من الممكن أن تصل إلى 750 يورو، لكن الشرطة اكتفت بتغريمه بمبلغ قدره 100 يورو لكون واقعة الغرامة هي الأولى من نوعها، وأنها كانت لابد أن تكون في أدنى مستوى لها.

كما قرر مجلس بالما في الأخير أن يستعين بشركة خارجية لتجميع الغرامات من مكانها. وقال المسؤولون إنهم سيضعون علامات تحذيرية لتفسير وتوضيح العقوبات كجزء من مجموعة قواعد صارمة جديدة تم إقرارها في أبريل الماضي للقضاء على ما يسمى "السلوك غير المدني". كما يقال إن أفراد الشرطة ينتشرون في دوريات بكل مكان في بالما، متنكرين في صورة سياح، للكشف عن أي انتهاكات محتملة، علماً بأن هذه الضوابط الجديدة ستستمر على مدار فصل الصيف. 


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7102493/Tourist-Majorca-fined-buying-goods-illegal-street-vendor.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل