: آخر تحديث

تناول عصير البرتقال يومياً يحد من خطر الإصابة بالخرف !

16
22
15

إيلاف : اكتشف باحثون أميركيون أن تناول كوب واحد من عصير البرتقال يومياً أمر من شأنه أن يحد بشكل كبير من خطر الإصابة بالعته أو الخرف. وتتبع الباحثون في دراستهم التي أجروها بجامعة هارفارد ما يقرب من 28 ألف رجل على مدار عقدين لفحص الطريقة التي يؤثر بها تناولهم للفواكه والخضروات على قوة أدمغتهم. 

وتبيَّن أن الرجال الذين يشربون كوب صغير من عصير البرتقال ينخفض لديهم خطر الإصابة بضعف الذاكرة، تتبع الإرشادات أو التنقل في المناطق المألوفة بنسبة 47 %. ولفت الباحثون بهذا الخصوص إلى أن تراجع قدرات الذاكرة، قدرات الفهم والاستيعاب والشعور بحالة من التشويش والارتباك قد تكون علامات مبكرة على تدهور قدرات الدماغ، ما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بمرض الخرف المميت.

ويوجد ما يقرب من 46.8 مليون شخص يعانون من الخرف والعته حول العالم، رغم محاولات العلماء المستمرة منذ سنوات بغية التوصل لعلاج يجابه تلك المشكلة. وأوردت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتورة هانا غاردنر، الباحثة في جامعة ميامي، وهي لم تشارك في تلك الدراسة، قولها "الفواكه والخضروات مصادر غنية بالفيتامينات والمواد المغذية، التي من بينها مضادات الأكسدة، التي تساعد في توفير الحماية اللازمة للدماغ". في حين أكد الباحث الرئيسي في الدراسة، دكتور شانغزهينغ يوان، أن المواظبة على تناول الفواكه، الخضروات وعصير البرتقال على المدى الطويل قد تفيد في الحفاظ على الوظائف المعرفية. 


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6470829/Drinking-orange-juice-slash-risk-dementia-50-cent-study-finds.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل