: آخر تحديث

إليكم سلاح كبار السن لتجنب خطر الإصابة بالزهايمر !

125
130
155
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" : أكد باحثون أميركيون أن الحفاظ على حيوية ونشاط الجسم مع التقدم في السن أمر قد يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر. وقال الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في المركز الطبي التابع لجامعة راش في شيكاغو بإلينوي، إن كبار السن الذين يتحركون بمعدل يفوق المتوسط – سواء كان ذلك من خلال التمرينات الرياضية أو الأعمال المنزلية – تتحسن لديهم الذاكرة ومهارات التفكير مقارنة بغيرهم من الأشخاص الكسالى الذين لا يهتمون بممارسة أي نشاط بدني.

وأوضح الباحثون أن هذا ما يحدث حتى إن بدأت تظهر على كبار السن الأعراض الأولى للخرف. كما لفت الباحثون إلى أن النتائج التي خلصوا إليها تلقي الضوء على أمراض الدماغ المرتبطة بالسن وقد تقدم بصيص أمل فيما يتعلق بإمكانية التوصل لعلاجات من شأنها أن تساعد في إبطاء ظهور الأعراض دون الحاجة لأدوية.

وفحص الباحثون في دراستهم، التي نُشِرَت بمجلة علم الأعصاب، أكثر من 450 فرداً بالغاً، وتم تشخيص إصابة حوالي 200 منهم بالخرف بينما لم يصب المتبقون بشيء. وأخضع الباحثون المشاركون في الدراسة لاختبار بدني، اختبارات إدراكية واختبارات متعلقة بالذاكرة مرة واحدة في العام وذلك على مدار فترة الدراسة التي استمرت 20 عاماً. واتضح من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن الاهتمام بالنشاط والحركة في مراحل السن المتقدمة يقي بالفعل من خطر الإصابة بالزهايمر.

ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور أرون بوشمان، الأستاذ بقسم العلوم العصبية في جامعة راش، قوله "تبين لنا أن الناس الذين يتحركون أكثر تتحسن لديهم مستويات التفكير ومهارات الذاكرة مقارنة بغيرهم ممن يميلون أكثر للجلوس ولا يتحركون على الإطلاق، ومن هنا تكمن أهمية الحركة".

 

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6599817/Keeping-active-old-age-protect-against-dementia-study-finds.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل