: آخر تحديث

إعوجاج الأسنان يهدد القلب والرئة

3
5
3


"إيلاف": تكون الأسنان المعوجة والمتراكبة صعبة التنظيف وبسبب ذلك يمكن ان تتراكم رواسب وبكتريا في الزوايا التي لا يمكن الوصول اليها من الفم.  وربط باحثون ذلك بزيادة خطر الاصابة بمرض القلب والأوعية الدموية وحدوث التهابات في الرئة. 

وحتى الضغط المسلط من ضرس على آخر بزاوية غير صحيحة يمكن بمرور الوقت أن يؤدي الى تصدع الضرس أو سقوطه.  

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتور ريتشارد جورج من الجمعية البريطانية لتقويم الأسنان إن تنظيف الأسنان إذا كانت متراكبة على بعضها البعض يكون صعباً ويزداد صعوبة مع تقدم عمر الشخص.  

وأضاف الدكتور جورج ان الترسبات تتراكم واللثة تلتهب ويمكن أن يزيد هذا خطر الاصابة بمرض اللثة وإحتمال سقوط الأسنان.  وبالنسبة لبعض الأشخاص فان استخدام الدعامات قد يمنحهم فرصة لتنظيف أسنانهم بطريقة صحيحة ويوفر وقاية ضد مرض اللثة وسقوط الأسنان.  
ويلاحظ الدكتور بيجو كريشنان من مركز لندن لطب الأسنان التجميلي إن طحن الأسنان أثناء النوم مشكلة أخرى يمكن أن تسبب تصدعها أو زعزعتها تحت الضغط ولهذا السبب يحتاج بعض الأشخاص الى استخدام دعامات. 

ومن الجائز أن يكون اعوجاج الأسنان وراثياً حيث يكون عدم توفر حيز كاف في الفكين لجميع الأنسان ناجماً عن اسباب تتعلق بالجينات.   

وينصح بعض خبراء تقويم الأسنان الأشخاص البالغين الذين لديهم أسنان طبيعية ولم يستخدموا دعامات بأن يرتدوا أثناء النوم درعاً للثة أي واقية بلاستيكية تُصمم حسب الطلب لإبقاء الأسنان في أماكنها.  والأشخاص الذي كانوا يستخدمون دعامات في سنوات المراهقة يمكن أن يواجهوا مشاكل لاحقاً إذا لم يرتدوا مثل هذه الدرع الواقية لإبقاء أسنانهم في وضعها الصحيح بعد إزالة الدعامة.
  
وللذين يستخدمون دعامات هناك أنواع تُثبت في مؤخرة الأسنان وليس في المقدمة بحيث لا تكون ظاهرة.  

وتتراوح فترة استخدام هذه الدعامات على اختلاف أنواعها من تسعة أشهر الى عامين.  وقد تكون في البداية ضيقة وغير مريحة ولكنها ضرورية لتقويم الأسنان المتراكبة أو المعوجة.  

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6431087/Why-wonky-teeth-bad-heart-lungs.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل