: آخر تحديث
رقصات ومزيج موسيقي من البوب الكوري بإيقاعاته الصاخبة

الفرنسي "ألاون" و"أتيز" الكورية يمتعان جمهور "موازين" في الرباط

12
12
13

إيلاف من الرباط: عاشت منصة السويسي في الرباط ، مساء الأحد، على إيقاع موسيقى البوب الكورية، خلال الحفل الذي أحياه "الديجي"الفرنسي ألاون وفرقة "أتيز" الكورية، في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان "موازين .. إيقاعات العالم".

وجمع الحفل بين الإيقاعات الموسيقية والرقص المتناغم، حيث افتتح ألاون السهرة الفنية بمزيج موسيقي ملون من البوبالكوري بإيقاعاته الصاخبة.

أعضاء الفرقة الكورية يرفعون العلم المغربي

وبين الاختيار المتقن للأغاني والإيقاعات المتناغمة، أمكن للفنان الفرنسي إثارة حماس الجمهور، حيث قدم لوحة موسيقية متنوعة وديناميكية، بالإضافة إلى مقتطفات من الموسيقى المغربية، مثل "الركادة" و"كلنا مغاربة" لفرقة "أش كاين". كما خص الجمهوربمفاجأة عندما دعا الفنانة البريطانية المقيمة في الهند، زهرة خان، للصعود إلى المنصة، لأداء بعض الأغاني.

وألاون، المولود في فرنسا، هو منتج يعيش بين هيوستن ولوس أنجلوس، بدأ مسيرته المهنية مع مشروع فنان / دي جي، ليجد طريقه إلى عالم البوب الكوري، الذي توطد بعد رحلته الأولى إلى سيول لحضور معسكر للكتابة مع شركة إس إم إنترتينمنت.

إثر ذلك، قدمت فرقة "أتيز" عرضها، بشكل متميز، حيث أنها لم تترك، على الرغم من غياب أحد أعضائها، وو يونغ، أي شيء للصدفة لإسماع أغانيها وتجسيد رقصاتها المصممة بدقة والسريعة للغاية، مقترحة باقة من قائمة أغانيها ضمن تركيب يجمع بين الألحان والعروض المبهرة على المنصة.

من رقصات الفرقة الكورية 

وتميز أداء "أتيز" بالانسجام بين الخطوات والكلمات والإيقاعات ونفاثات الدخان وشبكات الضوء التوجيهية التي تتقاطع مع بعضها البعض على الخشبة. وفي منتصف العرض، قال أعضاء فرقة "أتيز"، التي هي أول فرقة للبوب الكوري تشارك في مهرجان "موازين"، إنهم يتشرفون بتقديم عرضهم على منصة السويسي في إطار المهرجان المغربي، معربين عن امتنانهم لتمكنهم من خلق روابط بين بلدهم والمغرب من خلال موسيقاهم، ليحملوا بعد ذلك العلم المغربي وسط تصفيقات حارة.

وبدأت "أتيز" مسيرتها في عام 2018، وهي تتشكل من هونغ جونغ، ويون هو، وسيونغ هوا، ويو سانغ، وسان، ومين جي، وويونغ، وجونغ هو، الذين يقومون بتأليف وتصميم الرقصات لأغانيهم ويواصلون التميز من خلال إبداعهم الفني ومفاهيمهم الفريدة وتواصلهم مع معجبيهم حول العالم.

وتتواصل الدورة الـ 19 لمهرجان موازين" إلى 29 يونيو الجاري، ببرنامج غني ومتنوع، رغبة في تلبية كافة الأذواق، مع جمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه