: آخر تحديث
لتجنب خطر الإغلاق الحكومي

سباق مع الوقت لتمرير الميزانية الفدرالية الأميركية

21
20
13
مواضيع ذات صلة

واشنطن: بعد بدء العد التنازلي، يسابق أعضاء الكونغرس الأميركي الوقت وسيحاولون بكل الوسائل تمرير الميزانية الفدرالية قبل نهاية الأسبوع وبالتالي تجنب خطر الإغلاق الحكومي.

وكشف مفاوضو البيت الأبيض ومجلسي النواب والشيوخ في الساعات الأولى الخميس عن مشروع يتعلق بحزمة قيمتها 1,2 تريليون دولار، يفترض أن يمول الإدارة الأميركية حتى نهاية أيلول/سبتمبر. ويجب الآن أن ينال هذا المشروع موافقة مجلسَي الكونغرس الأميركي بحلول مساء الجمعة.

وتتعثر الولايات المتحدة منذ أشهر عدة في التبني النهائي للميزانية، بسبب مشاحنات حزبية، بين معسكر الرئيس الديموقراطي جو بايدن وبعض الجمهوريين، المؤيدين لعقيدة صارمة جدا في الميزانية.

ولم يتمكن الكونغرس حتى الآن إلا من تمرير سلسلة من المشاريع المصغرة لتمديد الميزانية الفدرالية لبضعة أيام او بضعة أشهر على الأكثر.

وبمجرد أن توشك إحدى هذه الميزانيات المصغرة على الانتهاء، كما هو مقرر بالنسبة لإحداها يوم الجمعة، يلوح الخطر بأن تتوقف الإدارة الفدرالية جزئيا.

وإذا ما تم إقراره فإن مشروع القانون الذي قُدّم الخميس سيمدد الميزانية الأميركية حتى نهاية السنة المالية في 30 أيلول/سبتمبر.

ويقع نص الميزانية هذا في أكثر من ألف صفحة ويحظر أي تمويل مباشر جديد لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تتهمها إسرائيل بأن لها صلات مع حركة حماس.

ويدور جدل بشأن الأونروا منذ أن اتهمت إسرائيل في نهاية كانون الثاني/يناير 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم حوالى 13 ألف موظف في غزة بالضلوع في هجوم حماس على الأراضي الإسرائيلية في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد