: آخر تحديث
قبل محطتين مرتقبتين في كوريا الجنوبية والهند

زوكربرغ يبدأ في اليابان جولة آسيوية يعقد خلالها اجتماعات "هامة"

14
13
14

طوكيو: يزور رئيس شركة "ميتا" (فيسبوك، انستغرام، واتساب) مارك زوكربرغ اليابان راهناً، قبل محطتين مرتقبتين في كوريا الجنوبية والهند خلال هذا الأسبوع، في إطار جولة آسيوية تجمع بين لقاءات عمل ومحطات استراحة.

ونشر الملياردير الأميركي البالغ 39 سنة صورا عبر مواقع التواصل أرفقها بتعليق عن تمضيته "فترة بعد ظهر مميزة في تعلّم كيفية تصنيع الكاتانا"، وهي سيوف يابانية تقليدية، لدى حرفي في كوماغايا في سايتاما (شمال طوكيو).

وأظهر مقاطع فيديو قصيرة زوكربرغ كحدّاد متدرب، إذ بينته وهو يطرق على معدن منصهر، ثم يختبر سيفاً حادّاً.

وبعدما مارس التزلج مع عائلته الأسبوع الفائت في اليابان، من المقرر أن يلتقي زوكربرغ مجموعة مطورين في "ميتا" الاثنين والثلاثاء في العاصمة اليابانية، بحسب وكالة "بلومبرغ".

ومن المرتقب أن يزور كوريا الجنوبية حيث سيلتقي الرئيس يون سوك يول، بالإضافة إلى رؤساء شركتي التكنولوجيا العملاقتين "سامسونغ إلكترونيكس" و"ال جي إلكترونيكس" لتناول مسائل عدة أبرزها الذكاء الاصطناعي، على ما أوردت وسائل إعلام محلية.

اجتماعات هامة
وأوضحت "ميتا" في بيان تلقته وكالة فرانس برس الاثنين أنّ "مارك يعتزم القيام بزيارة قصيرة (إلى كوريا الجنوبية) لعقد عدد من الاجتماعات هامة"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وتُعدّ "سامسونغ إلكترونيكس" وغيرها من الشركات الكورية الجنوبية من بين المجموعات الرائدة عالميا في مجال رقائق الذكاء الاصطناعي.

ويُفترض أن يناقش زوكربرغ مع رئيس "ال جي إلكترونيكس" احتمال إقامة تعاون بين مجموعتيهما لتطوير خوذة جديدة للواقع الموسَّع (الواقع الافتراضي والمختلط والمعزز) من أجل التنافس مع نظارات "فيجن برو" التي طرحتها "آبل" أخيراً، بحسب صحيفة "كوريا إكونوميك دايلي".

وفي نهاية الأسبوع، يُفترض أن يصل زوكربرغ إلى الهند لحضور احتفالات ضخمة قبل حفلة زفاف أحد أبناء موكيش أمباني، الرئيس الثري لمجموعة "ريلاينس إندستريز"، على ما ذكرت وسائل إعلام عدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد