: آخر تحديث
لن يتم إخماده قبل 20 أغسطس

"ديكسي فاير" يصبح ثاني أسوأ حريق في تاريخ ولاية كاليفورنيا

57
55
55

واشنطن: استمر حريق "ديكسي فاير" الهائل الذي يجتاح شمال كاليفورنيا في التمدد، ما جعله ثاني أكبر حريق في تاريخ الولاية، فيما واصل آلاف الأشخاص الفرار من ألسنة اللهب المتصاعدة، كما قالت السلطات الأحد.

وحتى وقت مبكر الأحد، كان الحريق قد أتى على 187,562 هكتارا بعدما كانت المساحة 181,187 في اليوم السابق. ويغطي حاليا مساحة أكبر من لوس أنجليس ويوازي حجمه مساحة جزيرة ماوي في هاواي.

وحريق "ديكسي فاير" هو أكبر حريق غابات نشط في الولايات المتحدة، لكنه واحد من 11 حريقا كبيرا في كاليفورنيا.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، تجاوز حريق "ميندوسينو كومبلكس فاير" الذي اندلع العام 2018 ليصبح بذلك ثاني أسوأ حريق في تاريخ الولاية، وفق السلطات.

وبقي الحريق الذي تسبب السبت بإصابة ثلاثة إطفائيين مسيطرا عليه بنسبة 21 في المئة، بدون تغيير عن اليوم السابق، كما جاء على موقع "كال فاير".

حرارة أعلى من المتوقع

ويقدّر جهاز الاطفاء أن الحريق الذي اندلع في 13 تموز/يوليو لن يتم إخماده قبل 20 آب/أغسطس.

وقدمت الرياح الضعيفة والرطوبة العالية بعض العون لرجال الإطفاء، لكنهم يستعدون لحرارة أعلى من المتوقع قد تتجاوز 38 درجة مئوية بحلول منتصف الأسبوع.

وفر آلاف السكان من المنطقة ووجد كثر منهم مساكن موقتة، حتى أنهم بقوا في خيام.

وقال مكتب رئيس شرطة مقاطعة بلوماس السبت، إنه تلقى أوصافا لخمسة أشخاص يعتبرون في عداد المفقودين في غرينفيل ويتم البحث عنهم.

والسبت، تم تأكيد العثور على خمسة أشخاص آخرين كانوا مفقودين.

ويشارك الآن أكثر من خمسة آلاف فرد في عملية إخماد حريق "ديكسي فاير".

بحلول أواخر تموز/يوليو، ارتفع عدد الهكتارات المحترقة في كاليفورنيا بنسبة تتجاوز 250 في المئة مقارنة بالعام 2020 الذي اعتبر أسوأ عام بالنسبة إلى حرائق الغابات في تاريخ الولاية المعاصر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد