: آخر تحديث
امتثالًا للحظر الأميركي الصادر بحق الشركة الصينية

"باناسونيك" اليابانية تعلّق تعاملاتها مع هواوي

72
59
71
مواضيع ذات صلة

أعلنت مجموعة "باناسونيك" اليابانية الخميس أنها علّقت كل تعاملاتها مع "هواوي" بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية بسبب مخاوف أمنية، في ضربة جديدة تتلقّاها مجموعة الاتصالات الصينية.

إيلاف: قال جو فلين المتحدث باسم "باناسونيك" لوكالة فرانس برس "لقد أوقفنا جميع المعاملات التجارية مع شركة هواوي ومجموعة شركاتها، البالغ عددها 68 شركة، والمشمولة بالحظر الحكومي الأميركي". أضاف "بالأمس، صدرت مذكرة داخلية للالتزام بهذه القاعدة التزامًا تامًّا".

وأوضح المتحدث أن تعاملات باناسونيك مع هواوي تشمل توفير "قطع إلكترونية". وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قرر في الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأميركية إلى شركات تمثل "خطرًَا"، في استهداف لهواوي، المتّهمة من قبل واشنطن بالمساهمة في أنشظة الصين للتجسس.

جبهة حرب إضافية
فتحت هذه الحملة ضد هواوي جبهة جديدة في الهجوم المتعدد الجبهات، الذي يقوده دونالد ترمب ضدّ الصين، في سياق حرب تجارية وتنافس تكنولوجي. وتعتبر واشنطن أن عملاق الاتصالات يهدد أمنها القومي، بسبب روابطه المتينة بالحكومة الصينية، وهي اتهامات ترفضها المجموعة.

دفع قرار ترمب بالعديد من شركات الاتصالات ومشغلي الهاتف المحمول في كل من اليابان وبريطانيا إلى تعليق التعاملات مع العملاق الصيني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد