: آخر تحديث

نائب رئيس وزراء الصين قد يزور واشنطن لمواصلة المفاوضات التجارية

9
9
9
مواضيع ذات صلة

واشنطن: أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الخميس أنه من المحتمل أن يجري نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي زيارة إلى واشنطن في نهاية الشهر الجاري، لمواصلة المفاوضات التجارية بين البلدين.

قال منوتشين لصحافيّين الخميس على هامش جلسة استماع في الكونغرس إن هناك "نية" لترتيب زيارة لليو هي، كبير المفاوضين في محادثات التجارة مع الولايات المتحدة، في وقت لاحق من الشهر الحالي، بحسب معلومات أوردتها وكالة "بلومبرغ"، وأكدتها لاحقًا وزارة الخزانة الأميركية.

أشار منوتشين إلى أن الإغلاق الموقت في الحكومة الأميركية لن يُشكل عقبةً أمام هذه الزيارة. وأعلنت الصين الخميس أن المفاوضات التجارية التي تُجريها مع الولايات المتحدة "وضعت أسس" معالجة هواجس الجانبين في النزاع التجاري بينهما.

وأجرى وفد أميركي محادثات في بكين من الإثنين إلى الأربعاء، هي الأولى منذ توصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونظيره الصيني شي جينبينغ في الأول من ديسمبر إلى هدنة تجارية مدتها ثلاثة أشهر.

انتعشت الأسواق العالمية على خلفية التفاؤل بإمكان توصل الجانبين إلى اتفاق قبل انقضاء الهدنة وتلافي فرض مزيد من الرسوم.

نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن بيان لوزارة التجارة الصينية أن الصين والولايات المتحدة خاضتا "محادثات مكثفة ومعمقة ومفصلة حول التجارة والقضايا الهيكلية محل الاهتمام المشترك".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد