: آخر تحديث
تكريم استحقه 75 شخصًا مع عائلاتهم

كيف تفوز بعشاء مع نجل ترمب؟

108
112
106

يستضيف دونالد ترمب الابن عشرات المستثمرين العقاريين وعائلاتهم على مائدة عشاء في نيودلهي خلال هذا الأسبوع، بعد التهافت على شراء شقق في مشروع لبناء مجمع لأبراج ترمب السكنية الفاخرة في ضواحي العاصمة الهندية.

إيلاف: كان شركاء ترمب المحليون وعدوا كل من يشتري شقة في المجمع، الذي يتميز بواجهات زجاجية ضخمة بدلًا من الجدران الخارجية والمرافق الفاخرة وخدمات استقبال عصرية، بتناول العشاء مع ابن الرئيس الأميركي.

عربون تقدير
يفوق المشروع بأشواط القدرات الشرائية لغالبية أبناء البلد، لا سيما أن الدفعة الأولى على الشقق الأرخص والأصغر حجمًا تبلغ 2.5 مليون روبيه (نحو 39 ألف دولار).

رغم ذلك فقد تهافت نحو 75 شخصًا للشراء، وتتوقع شركة التطوير العقاري الهندية "ترايبيكا" أن يرتفع هذا العدد إلى مئة شخص قبل انتهاء الفترة الترويجية يوم الخميس المقبل، بحسب ما أعلن أحد موظفي الشركة لوكالة فرانس برس طالبًا عدم كشف هويته.

وقال الموظف في شركة ترايبيكا إن "اللقاء (مع ترمب الابن) هو عربون تقدير للزبائن الذين يظهرون ثقة كبيرة في المشروع المقبل".

شخصيات صناعية وفنية ورياضية
ستتألف أبراج المشروع من 47 طبقة، وسيضم 250 شقة سكنية، ويتوقع إنجازه بحلول العام 2023، وتتراوح الأسعار فيه بين 55 و110 ملايين روبيه (850 ألف دولار و1.7 مليون دولار).

أوردت الإعلانات المنشورة في الصحف الهندية الاثنين أن جيران الشارين المحتملين سيكونون من "الشخصيات المعروفة في القطاع الصناعي"، و"الشخصيات الفنية المرموقة"، و"لاعبي كريكيت هنود"، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان ذلك يستند إلى هويات الشارين الحاليين.

يورد إعلان نشرته الاثنين صحيفة "تايمز أوف إينديا" على صفحة كاملة: "ترمب هنا. هل أنتم مدعوون؟". ويقام المشروع في مدينة غارغاون العصرية، حيث تتخذ شركات كبرى عدة مقار لها.

يشار إلى أن الهند حاليًا أكبر أسواق مجموعة ترمب، التي تتولى تنفيذ مشاريع عقارية في المدن الكبرى، بومباي وبوني وغارغاون وكولكاتا. ويتولى المشاريع شركاء محليون مخوّلون من قبل المجموعة استخدام الاسم التجاري لقاء حصة من الأرباح.

بإدارة جونيور وشقيقه
وتشير تقارير إعلامية إلى أن تكلفة هذه المشاريع تبلغ 1.5 مليار دولار. وفي 2016 بلغت عائدات مجموعة ترمب من مشاريعها في الهند 3 ملايين دولار، بحسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".

يتولى دونالد ترمب الابن وشقيقه إدارة الشركة حاليًا، بعدما تنحّى والدهما عندما أصبح رئيسًا للولايات المتحدة، وبروز مخاوف من تضارب في المصالح.

وأعلنت السفارة الأميركية أن ترمب الابن موجود في نيودلهي في زيارة غير رسمية، إلا أنه من المقرر أن يلقي الجمعة كلمة حول العلاقات بين الهند ودول المحيط الهادئ في مؤتمر للأعمال سيكون رئيس الوزراء الهندي أبرز المتحدثين خلاله.

سوق متراجعة
تتولى الشركتان الهنديتان "ترايبيكا" و"إم3إم" تنفيذ المشروع العقاري الفاخر في غارغاون، ومن المتوقع أن تنطلق أعمال البناء فيه في أواخر العام الجاري.

تراجعت سوق العقارات السكنية في الهند في السنوات الأخيرة بسبب تخمة في المدن، إضافة إلى حملة منذ 2016 تهدف إلى التصدي للتهرب الضريبي، وتحظر استخدام الأوراق النقدية من الفئات الكبيرة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد