: آخر تحديث
بواقع 1.5 مليون برميل يوميًا 

روسيا والسعودية ستطلبان من أوبك زيادة الإنتاج في الربع الثالث

111
180
123

ذكر وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك السبت أن روسيا والسعودية ستطلبان من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) زيادة الإنتاج بواقع 1.5 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث من العام الجاري.

إيلاف: قال الوزير الروسي في تصريحات بثتها وكالة الانباء الروسية "ريا نوفوستي" إن موسكو والرياض "تقترحان زيادة (في الإنتاج) في الفصل الثالث بواقع 1.5 (مليون برميل يوميًا) ومراقبة وضع السوق بعد ذلك".

أضاف "نقترح ذلك للفصل الثالث فقط. في سبتمبر ندرس الوضع في السوق ونقرر المسار". وتابع نوفاك "حاليًا في الفصل الثالث، ستكون هناك زيادة في الطلب، لذلك هذا النوع من المقترحات مفيد فعلًا".

والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونوفاك ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان الخميس قبل مباراة افتتاح كأس العالم في موسكو.

ومذ بداية 2017، يطبق اتفاق للحدّ من إنتاج أوبك وشركائها أتاح رفع أسعار الخام. لكن بعض الأطراف تخشى تراجع العرض بسبب انخفاض الإنتاج الفنزويلي والعقوبات الأميركية على إيران. وترغب كل من السعودية وإيران رفع سقف الإنتاج المحدد في الاتفاق وتناقشان حاليًا حجم هذه الزيادة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد