: آخر تحديث
تراهن على نمو التجارة الإلكترونية

"ماركس أند سبنسر"تعتزم إغلاق 100 متجر في بريطانيا

73
69
65

لندن: أعلنت مجموعة "ماركس أند سبسنر" البريطانية الثلاثاء أنها ستغلق مئة من متاجرها في المملكة المتحدة بحلول العام 2022 مراهنة على نمو التجارة الإلكترونية، ما سيهدد بشكل محتمل ألاف الوظائف.

 14 محلا رئيسا 

وحددت المجموعة البريطانية في بيان أسماء 14 محلا رئيسيا للأغذية والملابس والسلع المنزلية التي ستغلق بحلول العام المقبل او تلك التي تقترح إغلاقها.

تضاف هذه إلى 21 متجرا تم إغلاقها فعلا منذ عملية إعادة الهيكلة التي بدات نهاية عام 2016.  وسيتم تحديد المتاجر المتبقية في وقت لاحق.


الموظفون

ولم تذكر المجموعة عدد الوظائف التي تم إلغاؤها مشيرة إلى أن تسعة من أصل 14 متجرا تم تحديدها الثلاثاء توظف 626 شخصا وأنها ستحاول أن تقترح عليهم وظيفة في متاجر أخرى.

تنتشر هذه المتاجر التي سيتم إغلاقها في جميع أنحاء الأراضي البريطانية من غلاسكو في اسكتلندا  إلى كامبريدج ووالسال في ميدلاندز (وسط إنكلترا) وليفربول.


التجارة الإلكترونية

وأوضحت "ماركس آند سبنسر" ان عملية الإغلاق يتعلق جزء منها بهدف "تحقيق ثلث مبيعاتها على الإنترنت على الأقل".

وعلى غرار العديد من متاجر البيع بالتجزئة، تعاني المجموعة من تنامي المبيعات عبر الانترنت وارتفاع الايجارات في المملكة المتحدة حيث ارتفعت أسعار العقارات بشكل حاد في السنوات الاخيرة.

وتملك المجموعة نحو الف متجر في المملكة المتحدة، بينها نحو 300 متجر كبير للاطعمة والالبسة والمنتجات المنزلية ونحو 700 مركز مخصص فقط لبيع الأطعمة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أعلن مدير عام المجموعة ستيف روو ان "ماركس أند سبنسر" تواجه ظروفا معاكسة في قطاع الأطعمة، الأمر الذي سنتصدى (لمشاكله) العام المقبل".

وكان قطاع الاطعمة مربحا لـ"ماركس أند سبنسر" في السنوات الاخيرة في وقت كانت المجموعة تواجه مشاكل في قطاعات الالبسة والمنتجات المنزلية.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد