: آخر تحديث

إضراب لأربع ساعات في مطار بن غوريون بإسرائيل

114
130
125

 القدس: يشهد مطار بن غوريون في تل أبيب اضرابًا يستمر اربع ساعات تضامنا مع 1750 موظفا سيشملهم قرار الغاء وظائف في مجموعة تيفا، التي تحتل المرتبة الاولى عالميًا في انتاج الادوية النوعية، كما ذكرت مصادر ملاحية.

واطلق اتحاد النقابات الاسرائيلية (الهستدروت) هذا الاضراب التضامني الذي يشل حركة النقل الجوي من الساعة الثامنة الى الساعة 12,00 (06,00 الى 10,00 ت غ).

وقالت المصادر نفسها انه تم تقديم مواعيد بعض الرحلات الجوية المقررة صباحًا قبل بدء الاضراب، موضحة ان سبع رحلات فقط الغيت.

واعلنت "الهستدروت" التي تضم الجزء الاكبر من النقابات ان حركة "الاحتجاج والتضامن" مع موظفي شركة "تيفا" ستطال المرافئ وشركات التأمين والمصارف والوزارات. وستنظم تظاهرات الاحد ايضا امام مقر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس.

وفي مواجهة صعوبات مالية كبيرة، اعلنت المجموعة الاسرائيلية "تيفا" الخميس انها ستلغي 14 الف وظيفة في العالم خلال السنتين المقبلتين، اي 25 بالمئة من العاملين فيها.

وقدمت المجموعة التي تعاني من تأثير قرارات ادارية سابقة وظروف غير ملائمة، خطة اعادة هيكلة يفترض ان تسمح لها بتوفير ثلاثة مليارات دولار بحلول 2019.

والتقى رئيس الهستدروت افي نيسنكورن ادارة المجموعة واكد ان 1750 موظفا سيخسرون عملهم في البلاد (1250 في 2018 و500 في 2019). ويبلغ عدد الاسرائيلين في المجموعة اقل من سبعة آلاف من اصل 57 الفا في اوروبا والولايات المتحدة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان نتانياهو سيستقبل رئيس مجلس ادارة المجموعة كاري شولتز لمحاولة اقناعه بخفض عدد الموظفين الذين سيتم تسريحهم. واشار اتحاد النقابات الاسرائيلية الى ان "تيفا" استفادت من تخفيضات ضريبية بقيمة 6,2 مليارات دولار.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد