: آخر تحديث

اتفاق بقيمة 1.3 مليار دولار بين فنزويلا وشركة نفطية أميركية

131
212
130
مواضيع ذات صلة

كراكاس: وقعت فنزويلا اتفاقًا بقيمة 1.3 مليار دولار مع الشركة الأميركية "هوريزنتال ويل دريلرز" لاستثمار احتياطاتها النفطية.

ينص الاتفاق على استغلال مئتي بئر لزيادة إنتاج الشركة الوطنية الحكومية الفنزويلية للنفط بمقدار 105 آلاف برميل من النفط الخام. ويبلغ إنتاج الشركة حاليًا 1.9 مليون برميل يوميًا.

وقال وزير النفط الفنزويلي نلسن مارتينيز إن "الاستثمار الاولي سيكون بقيمة مئتي مليون دولار في مشروع إجمالي سيستثمر فيه على مدى ثلاث سنوات 1.3 مليار دولار". وذكر الوزير الفنزويلي أن الشركة الأميركية تطور منذ سنتين مشاريع في فنزويلا.

وخلال توقيع الاتفاق، قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن بلاده، التي تعاني من أزمة اقتصادية ناجمة من انخفاض أسعار النفط، تحتاج استثمارات أجنبية. واعترف مادورو بأن "فنزويلا لن تنجح إذا عملت بمفردها".

ويقدر الخبراء في مجموعة "إيكو-اناليتيكا" العجز الميزاني بتسعة مليارات دولار للعام 2017 على أساس سعر 42.50 دولارًا لبرميل النفط. وبلغ سعر برميل النفط الفنزويلي عند الإغلاق خلال هذا الأسبوع 41.60 دولارًا.

وقال مادورو متوجّهًا إلى توم سوانسن المدير في "هوريزنتال ويل دريلرز": "قولوا للجميع في الولايات المتحدة إننا مستعدون لعقد صفقات جيدة". وعبّر الرئيس الفنزويلي عن رغبته في لقاء نظيره الأميركي دونالد ترمب لتطبيع العلاقات الدبلوماسية التي قطعت في 2010.

وقال مادورو، الذي يتهم واشنطن بدعم خطط المعارضة لإقصائه عن السلطة، "قولوا للرئيس دونالد ترمب إنني أتطلع إلى أن (...) أتحدث إليه وجهًا لوجه يومًا ما باحترام، وفي إطار الفائدة من وجود علاقات جيدة".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد