: آخر تحديث

مليار و384 مليون درهم أرباح "إعمار" في الربع الأول

101
105
93

دبي: حققت شركة "إعمار العقارية" ـ ومقرها دبي ـ أرباحًا صافية خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت مليار و384 مليون درهم (377 مليون دولار) بزيادة نسبتها 15 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت النتائج المالية لشركة إعمار العقارية عن الربع الأول من العام الحالي أن إجمالي الإيرادات وصلت إلى أربعة مليارات و72 مليون درهم (1.1 مليار دولار) بنمو نسبته 15 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

وبلغت الإيرادات المستمرة من أعمال "إعمار" في قطاعات مراكز التسوق والضيافة والترفيه مليار و592 مليون درهم (433 مليون دولار) في الربع الأول من العام الحالي، أي ما نسبته 39 في المائة من إجمالي إيرادات المجموعة.

وحققت عمليات "إعمار" في الأسواق العالمية إيرادات بقيمة 806 ملايين درهم (219 مليون دولار) في الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 62 في المائة مقارنة بإيرادات الفترة مفسها من العام الماضي، أي ما يعادل نسبته 20 في المائة من إجمالي إيرادات المجموعة.

كما حققت "إعمار" مبيعات عقارية بقيمة ستة مليارات و49 مليون درهم (حوالى 1.6 مليار دولار) في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي بنمو نسبته 44 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنمو نسبته 115 في المائة بمبيعات الربع الرابع من عام 2016. وجاء هذا النمو في دبي مدفوعا بإطلاق مشاريع سكنية جديدة في "وسط مدينة دبي" و"مرسى دبي" إضافة إلى مشاريع مشتركة في "دبي هيلز استيت" و"خور دبي" و"إعمار الجنوب".

وحصلت أعمال "إعمار" في قطاعات الضيافة والتأجير التجاري والترفيه إيرادات بقيمة 756 مليون درهم، ما يعادل 206 ملايين دولار، في الربع الأول من العام الحالي، بزيادة نسبتها خمسة في المائة مقارنة بإيرادات الفترة نفسها من العام الماضي.

ولدى "إعمار العقارية" حاليًا مشاريع قيد التطوير بقيمة 46 مليار و245 مليون درهم (نحو 12.6 مليار دولار) ستساهم في تعزيز إيرادات الشركة خلال السنوات المقبلة.

ووافق المساهمون خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لـ "إعمار العقارية" على توزيع أرباح نقدية بقيمة مليار و74 مليون درهم، أي ما نسبته 15 في المائة من رأس مال الشركة.

وأكد محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" في تصريح صحافي له اليوم أن هذه النتائج الإيجابية التي سجلتها الشركة في مختلف عملياتها انعكاس لتركيزها على تحقيق القيمة المستمرة لجميع أصحاب المصلحة.

وقال إن الشركة واصلت عملياتها في قطاعات مراكز التسوق والضيافة والترفيه بالتزامن مع النمو الذي سجلته أعمالها الرئيسة في قطاع التطوير العقاري في دبي وفي الأسواق العالمية، موضحا أن هذا النجاح يستند إلى استراتيجيتها الرقمية الجديدة التي تضع العملاء في المقام الأول، وتتيح لها الاستفادة المثلى من مواردها وتعزيز الكفاءة على مختلف المستويات.

وشدد العبار على أن الأداء الإيجابي لـ "إعمار" هو انعكاس للبيئة الاقتصادية الإيجابية في دبي، التي تقوم على الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وحققت "إعمار مولز" إيرادات بقيمة 836 مليون درهم (228 مليون دولار) في الربع الأول من العام الحالي، وهي مماثلة لإيرادات في الفترة نفسها من العام الماضي.

ووصل صافي أرباح أعمال "إعمار مولز" في قطاع مراكز التسوق خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 539 مليون درهم (147 مليون دولار)، أي ما يعادل تقريبًا صافي الأرباح المحقق في الربع الأول من العام الماضي البالغ 529 مليون درهم (144 مليون دولار) بزيادة نسبتها 19 في المائة مقارنة بصافي أرباح الربع الرابع من عام 2016.

واستقبلت مراكز التسوق التابعة لـ "إعمار مولز" بما في ذلك "دبي مول" أكثر من 34 مليون زائر خلال الربع الأول من العام الحالي بنمو نسبته 10 في المائة مقارنة بالفترة من العام الماضي.

وتمكنت "العنوان للفنادق والمنتجعات" ـ العلامة التجارية الراقية من "مجموعة إعمار للضيافة" ـ من تحقيق نسبة إشغال بلغت 92 في المائة في الربع الأول من العام الحالي، متفوقة بذلك على المعدلات السائدة في القطاع.

وتواصل "إعمار" توسعة نطاق أعمالها في قطاع الضيافة عبر 26 مشروعا جديدا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا ومصر والمملكة العربية السعودية والبحرين.

ولدى "إعمار" رصيد من الأراضي يبلغ مساحاتها 190 مليون متر مربع في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية الرئيسة، وتقدر قيمة أصولها بنحو 179 مليار درهم (49 مليار دولار).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد